مال و أعمال

«أبوظبي الإسلامي» يُطلق حملة «الإرجاع النقدي للتمويل الرقمي»

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة ، عن تسجيل زيادة كبيرة في معدل استخدام قنواته المصرفية الرقمية في الربع الأول من عام 2022.

وبحسب إحصائيات مصرف أبوظبي الإسلامي فإن أكثر 40% من طلبات التمويل الشخصي لمتعاملي المصرف تتم عبر قنواته الرقمية حيث ارتفعت هذه النسبة من 30% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي .

ويلجأ أكثر من 70% من متعاملي المصرف الى استخدام قنواته الرقمية وهو مؤشر قوي على زيادة الطلب على الخدمات الرقمية في مختلف المعاملات ومن بينها التمويل الشخصي. وبهدف تلبية الطلب المتزايد على الخدمات والمنتجات التي تتوفر من خلال القنوات الرقمية، أعلن المصرف عن اطلاق حملة “الإرجاع النقدي للتمويل الرقمي”، والتي توفر للمتعاملين إمكانية استرجاع ما يصل إلى 1000 درهم عند تقديم طلبات التمويل الشخصي عبر التطبيق وذلك ليوم 5 يوليو 2022 مع إمكانية تأجيل سداد قسطين بحد أقصى كل عام وإمكانية سداد الدفعة الأولى خلال فترة سماح لا تتعدى 120 يومًا.

وكان المصرف قد أطلق خدمة التمويل الشخصي عبر التطبيق لإتاحة الفرصة للمتعاملين بالوصول الفوري إلى التمويل الشخصي. ويتمثّل هدف هذه الخدمة، التي تم تطويرها في المختبر الرقمي لمصرف أبوظبي الإسلامي، في تمكين المتعاملين المؤهلين من الحصول على التمويل في غضون 30 دقيقة.

وبهذا سيتمكّن المتعاملين المعتمدين والمؤهلين مسبقاً للحصول على تمويل، من إنجاز كافة الخطوات والإجراءات اللازمة عبر تطبيق المصرف للهواتف الذكية والحصول على التمويل في نفس اليوم دون الحاجة إلى زيارة أي من فروع المصرف أو التوقيع يدوياً على أية وثيقة. وتضمن هذه الخدمة الجديدة للعملاء تجربة تمويل سريعة وسهلة وآمنة، مع مواصلة المصرف التزامه بمنهجيته الحصيفة في إدارة المخاطر للتأكد من حصول العملاء على التسهيلات التمويلية ضمن حدود إمكانياتهم.

وعن هذا الموضوع، قال سامح عوض الله، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي بالإنابة: “نشهد اقبالًا متزايدًا من طرف المتعاملين على العروض التي نقدمها عبر قنواتنا الرقمية، وذلك كتوجه طبيعي ومتوقع لارتفاع وتيرة تبني التقنيات الرقمية، والتي أصبح متعاملي اليوم يفضلونها كخيار ملائم لإجراء معاملاتهم المصرفية حيثما يتواجدون ودون الحاجة الى زيارة أفرع المصرف. تعتبر الخدمات المصرفية الرقمية من الركائز الأساسية في استراتيجية النمو التي نتبعها. وبدأنا الآن بحصد الفوائد الكبيرة لاستثماراتنا في استراتيجية التحول الرقمي، والتي تمثلت في النمو القوي في عدد مستخدمي منصاتنا الرقمية والمعاملات التي يتم إنجازها من خلالها. وفي إطار سعينا لترسيخ مكانة “أبوظبي الإسلامي” ليكون المصرف الإسلامي الأكثر ابتكارًا، نسعى اليوم لتعزيز ميزات خدماتنا المصرفية الرقمية بما يضمن إمكانية وصول العملاء إلى كامل مجموعة الخدمات المصرفية التي نقدمها عبر منصاتنا على الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية. ونحن ملتزمون بمواكبة هذا التوجه والعمل على تقديم المزيد من المنتجات والخدمات الرقمية”.

ويقوم مصرف أبوظبي الإسلامي حالياً بالتعزيز من برنامج التحول الرقمي بهدف تعزيز الإنتاجية والارتقاء بالتجربة المصرفية للمتعاملين. وشهد مصرف أبوظبي الإسلامي نمواً متسارعاً في معدل استخدام قنواته الرقمية.

وقد حاز مصرف أبوظبي الإسلامي مؤخراً على العديد من الجوائز تقديراً لمسيرته الناجحة في مجال الحلول المصرفية الرقمية والخدمات المصرفية للأفراد، وقد شملت جائزة “أفضل مصرف رقمي إسلامي من مجلة “جلوبال فاينانس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى