هواتف وأجهزة

«سوني» تُعيد صياغة مفهوم العدسة التقليدية للتقريب

كشفت سوني عن عدستها الجديدة “FE 20-70mm F4 G (طراز – SEL2070G)” والتي تعيد صياغة مفهوم عدسات التقريب التقليدية من خلال نطاق تقريبٍ فائق الاتساع 20-70 في عدسةٍ كاملة الإطار صغيرة الحجم وخفيفة الوزن بشكلٍ ملحوظ، ذات فتحة F4 على كامل مجال التقريب.

تتماشى هذه العدسة الجديدة، والتي تندرج ضمن عدسات G LensTM، مع متطلبات مجموعةً واسعة من صُنَّاع المحتوى، بفضل جودة صورها ودقتها العالية السرعة وتتبع الضبط البؤري التلقائي والتصميم الذكي لخدمة أقصى أداء في التنقل وقابلية التشغيل. وتعتبر عدسة FE 20-70mm F4 G الخيار المثالي لمجموعةٍ متنوعة من لقطات المحتوى كمدونات الفيديو وإنتاج الأفلام إلى اللقطات الثابتة من صور البورتريه والمشاهد الطبيعية.

وفي هذا الإطار، قال سجير شمسو، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: “يأتي الكشف عن العدسة الجديدة “FE 20-70mm F4 G” ضمن جهودنا لإعادة صياغة مفهوم عدسات التقريب القياسية. وتتمتع العدسة بنطاق تقريبٍ مذهل وفائق الاتساع من 20 مم وحتى 70 مم لضمان التنوع الحقيقي، وهي مصممة على أكمل وجه لخدمة صُنَّاع المحتوى في كلٍّ من الصور الثابتة والفيديو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، من خلال قدراتها التصويرية المتطورة وقابلية التشغيل العالية المستوى”.

عدسة تقريب قياسية جديدة صغيرة الحجم وخفيفة الوزن تغطي نطاقاً فائق الاتساع من 20 إلى 70 مم

تقدم “FE 20-70mm F4 G” أداءً بصرياً متميزاً من خلال عدسةٍ صغيرة الحجم وخفيفة الوزن، مع نطاق تقريبٍ غير مسبوق وفائق الاتساع من 20 مم إلى 70 مم وفتحة عدسة F4 المتسقة، وذلك بفضل أحدث تصميمات سوني للعدسات وتكنولوجيا المحركات الخطية Linear Motors XD (فائقة الديناميكية). وعند اقترانها مع هيكل كاميرا صغير الحجم دون مرآة، يمكن لهذه العدسة تقديم جودة صورةٍ فائقة في أية حالةٍ وبجميع الأطوال البؤرية. وهي خيارٌ ممتاز للتصوير باستخدام الحد الأدنى من المعدات.

وعلاوةً على ذلك، تتيح نهاية مجال التقريب 20 مم فائق الاتساع، ميزة المحافظة على زاويةٍ واسعة عند تصوير الفيديو بنسبة أبعاد 16:9 و 2.35:1.

جودة صور مذهلة متسقة مع شعار عدسة الفئة G

تقدم عدسة “FE 20-70mm F4 G” جودة تصويرٍ مذهلة وتأثير بوكيه جميل يتطابق بالكامل مع شعار عدسات الفئة G.

فمع أحدث تقنيات سوني، تتميز العدسة الجديدة بجودة صور عدسات الفئة G في عدسةٍ صغيرة الحجم وخفيفة الوزن. ومع عنصري AA (لا كروية متطورة)، وعنصر لا كروي واحد، وثلاثة عناصر زجاجية ED (منخفضة التشوه للغاية)، وعنصر واحد منخفض التشوه للغاية، يصحح التصميم الحديث لهذه العدسة بشكلٍ متواصل الانحراف الكروي واللوني لتقديم أداءٍ بصري عالٍ للغاية على امتداد كامل نطاق التقريب. وتضيف الأغطية المحسنة مقاومةً عالية للوهج واستنساخ الأشكال إلى هذا التصميم البصري، لتحقيق تباينٍ وصفاءٍ استثنائييَّن.

بينما يستخدم تأثير البوكيه الجميل مستشعرات كاملة الإطار للصورة مع تحسينٍ أكبر عبر فتحة عدسةٍ دائرية ذات 9 شفرات وضبط الانحراف الكروي على النحو الأمثل. وهي مزايا مصممة لتوفير صورٍ رائعة لا تنسى.

تتيح المسافة القصيرة للتركيز بحده الأدنى في عدسة FE 20-70mm F4 G السهولة في التحكم بزاوية تصوير العناصر مثل الأزهار الصغيرة، لإيجاد الزاوية المثلى (0.3 متر عند النهاية الواسعة و 0.25 متر عند نهاية التقريب في نطاق تقريب الصور عند استخدام الضبط البؤري التلقائي) . التكبير الأقصى هو 0.39x للّقطات المقربة التفصيلية والديناميكية.

رفع مستوى أداء الضبط البؤري التلقائي في الكاميرا إلى الحد الأقصى للصور الثابتة والفيديو

مجموعة تركيز العدسة قائمة على محركين من أحدث محركات XD الخطية من سوني، لتقدم دفعاً عالي المستوى لمحرك تركيزٍ سريع وهادئ وذو اهتزازٍ منخفض. وطُوِّرت كفاءة الدفع بشكلٍ كبير عبر الموديلات السابقة، ما أدى إلى زيادةٍ بنسبة 60% من سرعة الضبط البؤري التلقائي ، ولأن أداء التتبع تطور بقرابة ضعفين مقارنةً بالموديلات السابقة، بات بالإمكان تتبع العناصر المتحركة بثقة ودقةٍ وتناغم. حيث يتحقق التتبع الموثوق عند التقاط صور ثابتة ومتواصلة لعناصر متحركة بسرعة تصل إلى 30 إطاراً في الثانية مع هيكل الكاميرا AlphaTM 1، كما يمكن تسجيل الفيديو بسلاسة عند التصوير بمعدل إطاراتٍ عالٍ.

أداء الفيديو مصمم للتصوير المحسن

تحتوي عدسة FE 20-70mm F4 G على أحدث تكنولوجيا العدسات لتقليل المسافات بين التركيز، فضلاً عن انتقال التركيز والانتقال المحوري عند التقريب لضمان الحصول على صور بأفضل جودة. كما صُمِّمت هذه العدسة للتشغيل الهادئ عند تصوير الأفلام، مع محركات XD الخطية المتقدمة ووحدة فتحة عدسة مطورة حديثاً تقلل بشكلٍ كبير من الضجيج والاهتزاز.

يوفر تثبيت الصورة في الوضع النشط ضمن كاميرات الفئة AlphaTM لعدسة “FE 20-70mm F4 G” فائق الاتساع فعاليةٍ عالية عند نهاية نطاق تقريب والذي يبلغ 20 مم، مما يوفر أداءً ممتازاً لتثبيت الصورة، مع الحفاظ على زاوية رؤية واسعة. ويمكن أن يكون ذلك مفيداً بشكلٍ خاص في تصوير لقطاتٍ يدوية ثابتة وسلسة أثناء المشي.

يتمتع التركيز بأهميةٍ خاصة عند تصوير أفلام 4K أو 8K عالية الدقة، حيث تعمل عدسة “FE 20-70mm F4 G” مع هيكل كاميرا الفئة AlphaTM للحصول على تركيزٍ دقيق بسهولة وتتبع العناصر سريعة الحركة بسلاسة بفضل محركي XD الخطيين ذوي الدفع العالي ونظام تحكمٍ عالي المستوى في عدسةٍ صغيرة الحجم وخفيفة الوزن. وتعتبر تقنية ترك مهمة التركيز للكاميرا عند التصوير الفردي ميزةً هائلة.

تضمن الاستجابة الخطية للضبط البؤري اليدوي استجابة حلقة التركيز مباشرةً وخطياً للتحكم الدقيق عند تطبيق التركيز يدوياً وتوفر حلقة فتحة العدسة المستقلة تحكماً مباشراً وسهلاً بفتحة العدسة.

قدرة تشغيلية عالية وموثوقية تلائم أي بيئة

تتميز الحلقات المستقلة للتركيز والتقريب وفتحة العدسة في عدسة “FE 20-70mm F4 G” الجديدة بمزايا محسنة من حيث القطر والعرض والتموضع، لإتاحة التحكم الكامل عند التقاط الصور الثابتة، فضلاً عن زيادة تنوع الاستخدام عند تسجيل الفيديو.

بينما تتوفر أزرار تثبيت التركيز القابلة للتخصيص في موضعين لسهولة الوصول والتحكم الملائم، في حين يتيح مفتاح تحويل وضع التركيز على جانب العدسة سهولة التبديل بين الضبط البؤري التلقائي والتركيز اليدوي للتأقلم بسرعة مع ظروف التصوير المتغيرة. وعلى الرغم من أن العدسة توفر زاويةً فائقة الاتساع، إلا أنها متوافقة مع معظم مرشحات الاستقطاب الدائرية على حافة العدسة، للتحكم الكامل والإبداع. كما تتضمن العدسة مفتاح قفل Iris لمنع التغييرات غير المرغوب بها أثناء التصوير.

وأخيراً، تتمتع عدسة “FE 20-70mm F4 G” بتصميمٍ مقاوم للغبار والرطوبة كما يتمتع عنصر العدسة الأمامي بغطاءٍ من الفلورين لحمايتها من البصمات والغبار والماء والزيت والملوثات الأخرى.

التوفر

ستتوفر عدسة “FE 20-70mm F4 G” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من فبراير 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights