«أتوديسك» و «Epic Games» تُعلنان عن شراكة استراتيجية جديدة
أعلنت شركة أوتوديسك عن تعاون استراتيجي مع إيبك جيمز “Epic Games” من أجل تسريع التجارب الغامرة في الوقت الحي في القطاعات المختلفة، مع التركيز في المقام الأول على قطاع الهندسة المعمارية، الهندسة، والبناء.
إذ يواجه مستخدمي برامج أتوديسك تحديات ملحة من أجل إنجاز المشاريع بوتيرة أسرع، وبكلفة أقل في ظل نقص في اليد العاملة، ما يتطلب تدفقات عمل أكثر انفتاحًا وترابطًا، فضلًا عن سبل تكامل مع أطراف ثالثة تكون ببساطة متوافقة فيما بينها. ويهدف هذا المسعى إلى إتاحة بيئات العمل الغامرة في الوقت الحي أمام المصممين والمهندسين والعاملين في قطاع البناء، كي يتمكنوا من إنجاز المشاريع أكثر ابتكارًا في فترة زمنية أقصر.
انطلاقًا من الهدف المستمر لأتوديسك والمتمثل بالربط بين العالم الواقعي والعالم الرقمي، صدر المنتج المدمج الأول توين موشن من إيبك جيمز “Epic Games’ Twinmotion” المخصص لأوتوديسك رفيت ” Autodesk Revit “، الذي يوفر خاصية العرض والسرد القصصي في الوقت الحي. وبينما يستخدم برنامج رفيت في مجال تصميم المباني ومشاريع البنى التحتية وتوثيقها وإنجازها، يكمّل توين موشن هذه العملية من خلال توليد عروض تصويرية في الوقت الحي لتكون عملية التصميم سريعة وتفاعلية. كما تنوي شركة أتوديسك أن تجعل من برنامج توين موشن المخصص لبرنامج رفيت متاحًا لجميع عملاء رفيت في سياق إصدار مقبل.
وقد أفادت أيمي بونزل، نائبة الرئيس التنفيذية لقسم التصميم في قطاع الهندسة المعمارية، الهندسة، والبناء لدى أتوديسك بقولها:” نعرف أن عملاءنا يرغبون في تجارب قائمة على التعاون والعرض التصويري بشكل أكبر من خلال الواقع الممتد، لذلك، نسعى بالتعاون مع إيبك جيمز إلى توسيع النطاق الممكن. ففي البيئات الغامرة، يستطيع المصممون تزويد فرق العمل والعملاء بتصورات عن المشاريع المنجزة بطريقة تحاكي الواقع وبشكل لا يضاهى مما يسمح باتخاذ قرارات أكثر صوابًا وتحقيق نتائج أفضل”.
بدأ التعاون بين إيبك وأتوديسك منذ العام 2008 عندما انضمت أتوديسك إلى برنامج الشركاء المتكاملين الخاص بإيبك غيمز، ما أتاح دمج برنامج أتوديسك ثلاثي الأبعاد للتصميم في محرك أنريل الخاص بشركة إيبك “Epic’s Unreal Engine”. وفي عام 2021، تعاونت إيبك مع أتوديسك من أجل توفير رابط حي لبرنامج مايا الملحق ما سمح لصانعي المحتوى الإعلامي والترفيهي ببث البيانات من برنامج مايا مباشرة عبر محرك أنريل في الوقت الحقيقي.
من جانبه، قال مارك بيتي، نائب رئيس شركة إيبك جيمز، والمسؤول عن نظام “Unreal Engine Ecosystem”: “من المتوقع أن يوفر الدمج بين رفيت من شركة أتوديسك وبرنامج توين موشن تجربة ثلاثية الأبعاد في الوقت الحي يستفيد منها خبراء التصميم. إذ أن هدفنا مشترك مع أتوديسك، هو منح العملاء مزيدًا من الوقت ليخصصوه للإبداع. ومن خلال الوصول إلى منظومة إيبك من الأدوات الثلاثية الأبعاد والمكتبات، يمكن للمستخدمين تخصيص وقت أطول لصقل تصاميمهم ووقت أقل للتعامل مع البيانات المعقدة وتدفقات العمل التقنية”.
أما مستقبلًا، فتنوي الشركتان تطوير تجارب تتجاوز قطاع الهندسة المعمارية، الهندسة، والبناء لتطال قطاعات مثل الوسائط والترفيه والصناعات التحويلية، لتتعزز بذلك قيمة صناعة المحتوى في الوقت الحي. وبصفتهما عضوين في منتدى معايير عالم الميتافيرس، تعمل أتوديسك وإيبك جيمز على تطوير المعايير المفتوحة التي تعزز قابلية النقل والاندماج، وتزود العملاء بالتكنولوجيا الغامرة وتمنحهم قيمة فعلية.