الأمن السيبراني

أضخم حملة توعوية للأمن السيبراني من «تريند مايكرو» تصل إلى الكويت

أطلقت «تريند مايكرو»، الشركة الرائدة في مجال الأمن السيبراني، جولتها العالمية الأضخم في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وحملت الجولة عنوانحماية البيئة الرقمية من المخاطر الأمنية، وهي مدعومة من قبل خدمات أمازون ويب للحوسبة “AWS”، وتهدف إلى تمكين الشركات من مواجهة التحديات في مجال الأمن السيبراني عن طريق تعزيز قدراتها الدفاعية ومساعدتها على إعادة النظر في المشهد المتغير للأمن السيبراني. وأقيمت الحملة توعوية في الكويت بفندق “فورسيزونز”.

وفي إطار فعاليات وأجندة الحملة، تقام الحملة في 13 مدينة بالمنطقة من أصل أكثر من 120 مدينة مخطط لها في جميع أنحاء العالم. وتشمل المدن تونس، ومسقط، والرباط، والمنامة، والدوحة، والكويت، وجدة، والرياض، وأبوظبي، ودبي، والقاهرة، وعمان وجوهانسبرج.

وبهذا الصدد قال أسعد عُرابي، المدير العام لتريند مايكرو في منطقة الخليج العربي والأسواق الناشئة:” إن التهديدات السيبرانية اليوم يجب أن تُعامل بجدية وحزم أكثر من أي وقت سابق، فعالمنا الرقمي يزيد اتصالاً يوماً بعد يوم، وباتت الاستراتيجيات الأمنية المتطورة ضرورة مُلحّة للتصدي لأي هجمة قد تعطل ازدهار المؤسسات في المنطقة. ونحن في تريند مايكرو لدينا التزام راسخ بتعزيز الابتكار الأمني ورسم معايير أمنية جديدة من شأنها أن تساهم في حماية المشهد الرقمي، ومن هذا المنطلق قمنا بعقد جولتنا التوعوية، حيث تأتي هذه الخطوة تماشياً مع أهدافنا الرامية إلى تمكين المنظمات في المنطقة بالأدوات اللازمة والمعرفة الكافية لمواجهة أي تهديد سيبراني، وبالتالي ضمان مستقبل رقمي آمن وأكثر قدرة على التكيف مع التحديات”.

وقد شملت الجولة نخبة من الخبراء وقادة القطاع والمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات الذين ناقشوا أحدث الصيحات التقنية والتحديات والحلول في مجال الأمن السيبراني. وقد ساهمت الفعالية في تعزيز معرفة المشاركين حول التهديدات المحتملة وكيفية تطبيق حلول عملية لحماية أعمالهم من الجهات المنفذة للتهديدات السيبرانية المتطورة.

ووفقًا لتقرير الأمن السيبراني السنوي الصادر عن شركة تريند مايكرو لعام 2022 بعنوان إعادة التفكير في الاستراتيجيات الأمنية، نجحت الحلول الأمنية من تريند مايكرو في رصد وإيقاف أكثر من 870 مليون تهديد سيبراني في عام 2022 في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتؤكد هذه الأرقام على الحاجة الماسة للشركات لإدارة “سطح الهجوم السيبراني” واتخاذ تدابير استباقية للحماية من الهجمات السيبرانية المحتملة عن طريق توخي الحذر واعتماد نهج أمني سيبراني يتضمن خطوط دفاعية متعددة الطبقات.

ويجدر بالذكر أيضًا أن جولة «تريند مايكرو» العالمية ستتناول مجموعة من الموضوعات القيمة التي ستمكّن المنظمات من تحسين أنظمة الأمن السيبراني، وتعزيز إدارة المخاطر، وتسريع مرونة بيئة العمل، واتخاذ قرارات استباقية قائمة على دراسة المخاطر المحتملة. هذا بالإضافة إلى موضوعات متعلقة بسد فجوات المهارات من خلال أدوات مساعدة وأتمتة سير العمل، وتعزيز الرؤية، وتقليل التكاليف، وتحسين النتائج الخاصة بالأمن السيبراني، وتسهيل متطلبات العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى