شركات

تعيين سعيد الغامدي عضوًا جديدًا في مجلس إدارة الخليج للاستثمار الإسلامي GII

أعلنت شركة الخليج للاستثمار الإسلامي (GII)، وهي شركة استثمار وإدارة أصول رائدة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، عن انضمام سعيد صالح الغامدي، الرئيس التنفيذي لمكتب عائلة النهدي، إلى مجلس إدارة شركة GII القابضة ذ.م.م.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الشركة على تعزيز تمثيل الكفاءات السعودية في مجلس إدارتها، وتوسيع مشاركتهم في مسيرة نمو الشركة وتطورها المستقبلي، وذلك بالتزامن مع اتساع نطاق أعمال GII في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية خلال العام الحالي 2024.

وتُجسّد هذه الخطوة أيضًا جاذبية GII المستمرة للمستثمرين الخليجيين، حيث أصبح مكتب عائلة النهدي مساهمًا بارزًا في مجموعة GII هذا الصيف بعد ضخّه المزيد من رأس مال النمو في المجموعة، وبضم سعيد الغامدي يرتفع عدد الأعضاء السعوديين في مجلس الإدارة إلى ثلاثة، إلى جانب كل من فواز التميمي، رئيس مجلس إدارة GII السعودية، ومحمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة.

ويُعدّ انضمام الغامدي إلى مجلس إدارة GII مكسبًا هامًا للشركة، حيث يتمتع بخبرة مهنية واسعة تمتد لأكثر من 26 عامًا في مجالي الإدارة والمالية، وشغل خلال مسيرته المهنية مناصب قيادية هامة، شملت منصب مدير أول للتخطيط والتحليل المالي في شركة النهدي الطبية، والرئيس المالي لمجموعة فقيه للرعاية.

وسيثري الغامدي مجلس إدارة GII بمهاراته الاستثنائية في التخطيط المالي وتحليل البيانات وإدارة المخاطر، كما أنه حاصل على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران، وماجستير إدارة الأعمال من جامعة الملك عبد العزيز بجدة، وإلى جانب خبرته العملية، شارك الغامدي في العديد من برامج القيادة المرموقة، من أبرزها برنامج أكسفورد السعودي المتقدم للإدارة والقيادة في جامعة أكسفورد.

وبهذه المناسبة، أعرب الشريكان المؤسسان والرئيسان التنفيذيان لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي (GII)، محمد الحسن وبانكاج جوبتا، عن سعادتهما بانضمام سعيد الغامدي إلى مجلس إدارة المجموعة، مؤكدين على ما سيقدمه من خبرات وعلاقات قوية، قائلين: ” يسعدنا أن نرحب بالسيد سعيد الغامدي في مجلس إدارة GII، ونثق بأن خبرته القيّمة وعلاقاته القوية ستساهم بشكل كبير في وضع التوجيهات الاستراتيجية لعمليات GII في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، وعلى نطاق أوسع في دول مجلس التعاون الخليجي”.

وأضافا: “إن إنضمام رأس مال النمو والخبرة التنفيذية لمكتب عائلة النهدي يُعزّز استراتيجية نمو GII وقدراتها داخل المملكة، خاصة مع حصول شركة GII السعودية على ترخيص مصرفي من هيئة السوق المالية، واستحواذها على مخابز عماد في جدة، وحصولها على حصة كبيرة في شركة عبير الطبية خلال الأشهر الستة الماضية”.

وتعتبر شركة الخليج للاستثمار الإسلامي شركة رائدة في مجال الاستثمار البديل المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث تُدير أصولًا بقيمة تزيد عن 4.5 مليار دولار أمريكي، وقد شهدت الشركة خلال الفترة الأخيرة نشاطًا ملحوظًا تمثل في إبرام العديد من الاستثمارات الهامة في المملكة العربية السعودية.

ففي مايو 2024، أسست الشركة مشروعًا مشتركًا في مجال الخدمات اللوجستية مع شركة “لوجي بوينت” التي تتخذ من جدة مقرًا لها، وذلك بعد بيعها حصة أغلبية في أعمالها اللوجستية في الإمارات العربية المتحدة إلى شركة بروكفيلد لإدارة الأصول (BAM) في الشهر الذي يسبقه.

كما شاركت GII في صفقة ثانية مع BAM في الإمارات العربية المتحدة في أواخر يونيو كجزء من تحالف تقوده BAM للاستحواذ على شبكة مدارس “جيمس” التعليمية، وقد وصفت بلومبرج هذه الصفقة بأنها واحدة من أكبر صفقات الأسهم الخاصة في الخليج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى