هواتف وأجهزة

«سوني» تُطلق الجيل الجديد من كاميرا α6700 بنظام APS-C دون مرآة

أطلقت سوني الشرق الأوسط وإفريقيا، أحدث كاميراتها بنظام APS-C دون مرآة، كاميرا α6700 (طراز ILCE-6700). ويجمع هذا التقديم الجديد أحدث الإمكانيات المتطورة للصور الثابتة والفيديو والمعروفة في أحدث كاميرات ™Alpha كاملة الإطار وفئة الخط السينمائي مع تصميمٍ صغير الحجم وخفيف الوزن تتمتع به الفئة α6000، لتقديم أكثر كاميرات سوني تطوراً بنظام APS-C دون مرآة حتى اليوم.

وبجمعها بين مستشعر الصور Exmor R® CMOS ذي الإضاءة الخلفية بنظام APS-C والذي يقدم دقةً فعالة تبلغ 26.0 ميجابكسل مع السرعة والقوة التي يقدمها محرك معالجة الصور BIONZ XR®، تحقق كاميرا α6700 أداء تصويرٍ استثنائي مع الحفاظ على تصميمٍ صغير الحجم وخفيف الوزن.

وتدعم الكاميرا تسجيل الفيديو بدقة 4K المرموقة مع معدل إطاراتٍ يصل إلى 120 إطاراً في الثانية ، ومجالاً واسعاً بـ +14 توقفاً لتصوير التفاصيل في الظروف الصعبة أو ذات الإضاءة المنخفضة وتتميز بنمط صور S-Cinetone™ المعروف في كاميرات الخط السينمائي الاحترافي من سوني لتصويرٍ مُحسّن للأفلام لا يتطلب تدرجاً في الألوان، وتقدم تمثيلاً مذهلاً لتدرجات البشرة البشرية. ولمصوري الفيديو ومدوني الفيديو، أطلقت سوني في خطوةٍ متزامنة مايكروفون ECM-M1 الموجّه، والقادر على تقديم صوتٍ عالي الجودة من خلال ثمانية أوضاع لالتقاط الصوت من بينها وضع ستريو.

تعرُّف عالي الدقة على العناصر باستخدام الذكاء الاصطناعي

أحدث مستشعر صور Exmor R CMOS ذي إضاءةٍ خلفية بقياس APS-C يقدم دقةً فعلية تبلغ 26.0 ميغابكسل، مقترناً مع محرك معالج الصور المتطور BIONZ XR لأداءٍ استثنائي في التصوير. تمتد حساسية نطاق ISO القياسي من 100 إلى 32000 في كلٍّ من الصور الثابتة والأفلام، مما يتيح تصويراً بحساسيةٍ عالية وضوضاء منخفضة. استنساخ مُحسّن للألوان يضمن تصوير العناصر مثل الأشخاص والنباتات بألوانٍ طبيعية بينما تسمح ميزة المظهر الإبداعي “Creative Look” بإبراز تعبيراتٍ مرئية فريدة.

كما استُمِدّت وحدة الذكاء الاصطناعي من كاميرا “α7R V”، لتتيح “الضبط البؤري للتعرف على العناصر في الوقت الحقيقي” وبدقةٍ عالية. وبأداءٍ يتجاوز حدود التعرف على البشر والحيوانات في الفئة α6000، فقد أصبحت الكاميرا تتعرف بدقة على مختلف عناصر التصوير مثل البشر والحيوانات والطيور والحشرات والسيارات/ القطارات والطائرات، لتلبي مختلف احتياجات التعبيرات الإبداعية المتنوعة. وعند اقترانها مع عدسة FE 70-200mm F4.0 G Macro OSS II والتي أُطلقت حديثاً، فإنها توفر أطوالاً بؤرية بين 105 مم إلى 300 مم بمكافئٍ كامل الإطار بقياس 35 مم، مستفيدةً من قوة تقريب تيلي فوتو لتصويرٍ عالي الجودة. وإضافةً إلى ذلك، تتوافق الكاميرا مع مجموعةٍ واسعة من عدسات E-mount القابلة للتركيب وعدسات E-mount من سوني لتغطي احتياجات الكاميرات ذات الإطار الكامل وكاميرات الخط السينمائي بتركيبٍ واحد.

أداء ممتاز للفيديو متوافق مع دقة 4K بمعدل إطارات 120 إطاراً

تنتج كاميرا α6700 فيديو 4K متميز من خلال بياناتٍ تكافئ دقة 6K، وتتضمن دعم تسجيل معدلاتٍ إطارٍ عالية بدقة 4K وبمعدل 120 إطاراً في الثانية. كما تتميز بتقنية S-Log3، لتوفر مجالاً من +14 توقفاً2 إلى جانب ذلك، لتقديم تدرّجٍ ممتاز. كما جُهِّزت بميزة S-Cinetone، لتوفر كاميرا α6700 تصويراً مذهلاً لألوان البشرة وسطوع العناصر، مع التقنيات المُحسنة من خلال تطور خطنا السينمائي، بينما يتتبّع تأطيرها التلقائي القائم على الذكاء الاصطناعي العناصر بسلاسة، مما يلغي الحاجة إلى تحريك الكاميرا يدوياً. ويتضمن الهيكل قاعدة الواجهة المتعددة (MI) والمتوافقة مع الواجهات الصوتية الرقمية. وعند استخدامها بالاقتران مع المايكروفون الموجّه الجديد ECM-M1، فإنها تسمح بنقل الصوت الرقمي مباشرةً، والتقاط صوتٍ عالي الجودة دون تشوهات.

مزايا فريدة توفر قابلية التنقل والقدرة التشغيلية وقدرات الاتصال في جهازٍ صغير الحجم وخفيف الوزن

مع تصميمٍ صغير الحجم (7/8 4 × 3/4 2 × 3 بوصة تقريباً وبوزنٍ يبلغ حوالي رطلٍ واحد و 1.4 أونصة .)، فإن كاميرا α6700 تتمتع قابلة تنقلٍ عالية. كما تتضمن شاشة LCD سهلة الاستخدام ذات زاوية متغيرة وتعمل باللمس، وتقدم قائمةً عصريةَ تعمل باللمس لتشغيلٍ دون عناء. وتتميز أيضاً بقرصٍ أمامي قابلٍ للتخصيص وقرص تبديلٍ بين الصور الثابتة والأفلام وأوضاع S&Q. وهي مجُهّزة أيضاً بنظام تثبيتٍ بصري داخل الهيكل من خمسة محاور بـ 5.0 وقفات لمزايا سرعة الغالق للصور الثابتة ووضعٍ نشط يضمن ثبات اللقطات.

أما في ما يتعلق بالاتصال، فقد باتت الكاميرا تدعم تطبيق صُنَّاع المحتوى”Creators’ App” لرفعٍ سلسل لمقاطع الفيديو والصور الثابتة إلى الخدمات السحابية. كما تخطط سوني أيضاً لنشر إصدارٍ جديد من حزمة “Camera Remote SDK” في يونيو 2023، والتي تسمح بالتشغيل عن بعد وضبط التعديلات.

مراعاة البيئة وسهولة الاستخدام

على مدار السنوات العشر المنصرمة، استبدلت سوني قرابة 379 طناً من البلاستيك الخام بالبلاستيك معاد التدوير في الكاميرات الرقمية وكاميرات الفيديو الرقمية. فقد استُخدمت المواد مُعادة التدوير، ومن بينها SORPLASTM ، بفعالية في هيكل الكاميرا، لتقليل الأثر البيئي دون التهاون في المزايا الوظيفية. وإضافةً إلى ذلك، فقد زوَّدت الكاميرا بميزة قارئ الشاشة التي تقرأ القوائم وشاشات تشغيل الفيديو بصوتٍ مرتفع للمساعدة في العمليات ودعم الأنشطة الإبداعية لمجموعةٍ واسعة من صُنَّاع المحتوى.

المزايا الرئيسية للمايكروفون الموجه ECM-M1

من المُنتظر أن تطلق سوني مايكروفون ECM-M1، وهو أول مايكروفون موجّه في العالم ذي ثمانية أوضاع تسجيل للصوت قابلة للاختيار بواسطة قرص . فمع 4 كبسولات للمايكروفون وتشكيلٍ فريد للحزم وتكنولوجيا المعالجة الرقمية، يوفر هذا المايكروفون أوضاعاً متنوعة من بينها صوت ستريو. حيث يلتقط وضع الاتجاه الفائق الصوت الهدف من الأمام (ضمن زاويةٍ بعرض 30 درجة) ويخمد الأصوات الأخرى بفعالية في نفس الوقت، ليتكيف ديناميكياً مع الصوت المحيط في البيئات التي يتواجد بها. ويعتبر هذا الوضع مثالياً لإجراء المقابلات والسيناريوهات ذات الطابع الشخصي (سيلفي) والتي يكون فيها العنصر الهدف دائماً في مواجهة المايكروفون.

ويضمن قرص الأوضاع المُضاف حديثاً مع خاصية الإقفال تبديلاً سهلاً وآمناً لأوضاع التقاط الصوت. كما يتميز مايكروفون ECM-M1 بأدواتٍ مساعدة لتقليل الضجيج مثل مرشح اقتطاع الضجيج لتقليل ضجيج الخلفية ومرشح الاقتطاع المنخفض لتقليل ضجيج الاهتزاز وضجيج التردد المنخفض. وتُطبق هذه المرشحات خلال معالجة الإشارة الرقمية، وتعمل على زيادة جودة الصوت في مرحلة التسجيل وبالتالي تقليل الحاجة إلى المعالجة المعقدة بعد التسجيل. كما يدعم المايكروفون أيضاً التسجيل عبر 4 قنوات (مع الكاميرات المتوافقة فقط)، مما يسمح بتسجيلٍ آمن في الوضع المتعدد الاتجاهات في القناة 3 و 4، بينما تركز القناتان 1 و 2 على الاتجاه المحدد.

وبحجمه الصغير ووزنه الخفيف، يحسّن مايكروفون ECM-M1 قدرات التنقل، مما يمكّن صُنَّاع المحتوى من تسجيل صوتٍ عالي الجودة في مختلف الظروف. حيث يمكن ربط المايكروفون ببساطة مع قاعدة الواجهة المتعددة على كاميرا متوافقة لتوجيه الطاقة والاتصالات الصوتية دون الحاجة إلى توصيلاتٍ أو بطارياتٍ إضافية. فعند وصله عبر قاعدة الواجهة المتعددة على كاميرا متوافقة تتمتع بواجهة صوتٍ رقمية مدمجة، تُنقل الإشارة الصوتية مباشرةً إلى الكاميرا بشكلٍ رقمي بحيث لا تحدث أية تشوهات. كما يوفر محولٌ بسيط كذلك توافقاً مع مجموعةٍ واسعة من الكاميرات باستخدام واجهةٍ تناظرية.

الأسعار والتوفر

ستتوفر كاميرا α6700 ومايكروفون ECM-M1 الجديدان اعتباراً من يوليو 2023 فصاعداً، وسيُباع كلا المنتجان لدى مجموعةٍ متنوعة من التجار المعتمدين من سوني في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

يمكنكم الاطّلاع على مجموعةٍ متنوعة من القصص والفيديوهات الحصرية ولقطات محتوىً جديدة ومثيرة عن أحدث الكاميرات ومنتجات سوني الأخرى هنا. مركز سوني للتصوير الفوتوغرافي في منطقة آسيا والشرق الأوسط، لتفاصيل أخبار المنتجات والمسابقات والقائمة المحدثة لفعاليات سوني في كل بلد أو منطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى