أخبـار

«عِلم» تستعرض أبرز حلولها المُتقدّمة خلال مشاركتها بـ«جيتكس إفريقيا 2024»

تستعرض شركة “عِلم”، رائدة الحلول الرقمية، أبرز حلولها المبتكرة التي تُلبّي مختلف المتطلّبات في الأسواق العالمية، وذلك ضمن جناحها في معرض “جيتكس أفريقيا 2024”.

ويُعتبر هذا المعرض، الذي تستضيفه مدينة مراكش في المملكة المغربية ما بين 29-31 مايو 2024، الحدث التقني الأكبر من نوعه في القارّة الأفريقية، حيث يُقام تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بالشراكة مع وكالة التنمية الرقمية في المغرب.

ويجمع “جيتكس أفريقيا 2024” تحت مظلّته كوكبةً من رواد القطاع التقني وممثلين عن الحكومات والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة والمبرمجين والمستثمرين والأكاديميين. ويوفّر المعرض فرصةً استثنائية لاستعراض أحدث الابتكارات والتطورات في القطاع والتواصل مع المستثمرين والحاضنات والمؤسّسات الماليّة والشركات التقنيّة من جميع أنحاء العالم، إضافةً إلى التباحث في مختلف القضايا ذات الصلة بالتحوّل الرقمي وتعزيز التعاون وبناء العلاقات.

وتُغطّي الحلول التي تستعرضها الشركة خلال الحدث جُملةً من القطاعات تشمل المنظومة العــــدليّـــــــة، والأرشفة الرقمية، والمنظومة الصحـــيّة، والمعرّفـــات الرقميّة، والمنظومة اللوجستيــة، وقطاع المــركبات، و المــدن الذكيّة، وإدارة الموانئ. وبذلك، تُسهم “عِلم” في دفع عجلة التحول الرقمي الشامل في مختلف القطاعات، ما يُعزز من التنمية الاقتصادية ويُسهم في تحسين جودة الخدمات.

وتشمل الخدمات التي تُقدّمها الشركة على صعيد المنظومة العدليّة تصميم نموذج ذكي داعم للقرار العدلي والإجراءات القضائية، ومركز ناجز للخدمات العدلية الذي تُقدّم الشركة من خلاله مجموعةً من الخدمات العدلية للشركات والأفراد تحت سقفٍ واحد، ليتجاوز إجمالي الخدمات المُقدّمة عبره 525 ألف عملية. وبالإضافة إلى ذلك، تستعرض الشركة منصّة خبرة التي طوّرتها لتُشكّل حلقة وصل لطلب الخبرات المتخصّصة في مختلف المجالات بفضل ما تضمّه من أكثر من خمسة آلاف خبير مسجّل في المنصة. وتستعرض الشركة أيضاً منصّةً لتسوية المنازعات بين الأطراف خارج نطاق القضاء من خلال التحكيم والصلح والوساطة.

وعلى صعيد الأرشفة الرقمية، تستعرض “عِلم” حلولها في تحويل الوثائق الرقمية إلى إلكترونية وإدارتها وتخزينها ومعالجة المتضرر منها و الإتلاف الآمن للوثائق والأرشفة المتنقّلة. وتُسلّط “عِلم” الضوء على رقمنة الثروة العقاريـــة من خلال تحويل الوثائق العقاريّــة الورقية إلى معامل الرقمنة المركزية لأرشفتها وحفظـــها إلكترونياً، حيث نجحت الشركة في إنجاز أكثر من 200 مليون وثيقة.

كما تُولي “عِلم” اهتماماً خاصاً للمدن الذكية، وتستعرض الشركة جهودها في تحويل المملكة إلى الوجهة الذكية الأهم عالمياً من خلال مجموعة من الحلول أبرزها حلّ الرقابة الذكيّة الذي يُطبّق تقنية السيارة الذكية للرقابة والجودة تعزيزاً لنسبة امتثال المنشآت، ومنصّة المدينة الذكية التي تُدير عمليات الرقابة والتحكم وحركة النفايات وتتبع المقاولين والجهات الخدمية إلكترونياً. كما تستعرض الشركة منصة التوأم الرقمي التي تُوفّر خرائط سَحابية ثلاثية الأبعاد توفر تمثيلاً دقيقاً للبيئة وهيكلتها وتمكن من التقاط التغيرات آلياً وجمع البيانات ومعالجتها، إضافة إلى التنقل الذاتي والبناء والتشييد. حيث يمكن توظيف هذه الحلول في مجالات عديدة ومتنوعة أبرزها السياحية والتفتيش والترفيه وتقنية الميتافيرس.

تُعتبر “عِلم”، المتخصصة في مجال الحلول الرقمية، إحدى الشركات الرائدة في مجالها، حيث تمتلك خبرة تزيد عن 35 عاماً في تقديم الخدمات الاستشارية والحلول الرقمية للقطاعين الحكومي والخاص. وتشمل خدماتها الاستشارية مجموعة متنوعة من المجالات الرقمية، بما في ذلك حلول إسناد الأعمال والخدمات التشغيلية بناءً على مفهوم القطاع الخاص، بالإضافة إلى تنفيذ المشاريع الرقمية. وتعمل الشركة من خلال وحدات أعمالها المقسَّمة إلى اختصاصات متعددة لتقديم الخدمات بأعلى مستوى من الاحترافية والجودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى