جديد التقنية

مستقبل جديد لملكية الأعمال الفنية: آرتفي تُطلق سوقًا رقميًا مبتكرًا

تستعد منصة آرتفي، الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية والفنية، لإطلاق رمزها المميز $ARTFI يوم الإثنين المقبل، وذلك خلال فعالية إنشاء الرموز المميزة (TGE).

تهدف هذه المنصة المبتكرة، التي أسسها رائدا الأعمال المقيمَين في دبي، عاصف كمال وعلي رضا بيج، إلى ربط الفنانين والمستثمرين بشكل سلس، ما يساعد في تسهيل تجارة الأعمال الفنية العالية الجودة.

ومن خلال الجمع بين خبرة رازا بيج الطويلة في مجال البيع بالتجزئة ومعرفته العميقة لساحة الفن والإمكانات التحويلية لتكنولوجيا البلوك تشين، لن تسمح آرتفي من اقتناء وتبادل الأعمال الفنية على شكل رموز غير قابلة للاستبدال وحسب، بل تسهّل أيضًا توزيع العوائد المجزية بسلاسة على الفنانين والمستثمرين من كل عملية بيع.

خلال العامَين الماضيَين، عقدت آرتفي شراكات مع عدد من الفنانين والمشاهير المرموقين، بمن فيهم الفنان العالمي ساشا جفري والممثل الهندي الشهير سلمان خان. يسعى هؤلاء الفنانون، بالتعاون مع آرتفي، إلى تجزئة أعمالهم الفنية، ما يجعلها في متناول الجميع.

مع إعلان المستثمر والمستشار رازا بيج بحماس عن الإطلاق الوشيك لآرتفي، يزداد الترقب لفتح آفاق جديدة في عالم الفن. “نحن سعداء للغاية لرؤية رؤيتنا الجماعية تتحقق من خلال إدراج آرتفي في البورصة”، يعلن بيج “لطالما ظلت صناعة الفن المربحة حكرًا على قلة، ولأول مرة في تاريخ الفن، تتخطى آرتفي هذه الحواجز، ما يجعل الاستثمار في الأعمال الفنية متاحًا للجميع.” ويضيف بيج، مؤمنًا بالثورة التي ستحدثها آرتفي في طريقة تفاعل الناس مع الفن: “من خلال إضفاء الطابع الديمقراطي على ملكية الفن، لا نقوم بتسهيل عمليات البيع فحسب، بل نخلق تجربة جديدة تمامًا داخل هذا المجال. لطالما كان الفن شغفي، ومشاهدة تطوره من خلال آرتفي أمر مثير للغاية”.

لا تُعد رحلة رازا بيغ من مجال البيع بالتجزئة إلى المساهمة في نهضة جديدة مجرد شهادة على نظرته المستقبلية، بل أيضًا تبرز دور دبي كمركز للابتكار: “لطالما كانت دبي رائدة في دمج التقاليد مع الأفكار الجديدة. وتجسد آرتفي هذا النهج المبتكر، وأفخر بأن أكون جزءًا من هذه المسيرة الرائدة”.

مع اقتراب طرح رمز آرتفي المميز في 17 يونيو 2024، يترقب رازا بيغ بشغف تأثير هذه المنصة على سوق الفن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى