جديد التقنية

«BKN301» و «ضامن» يدمجان NFC في «ضامن كاش»

أعلنت شركة “ضامن” للمدفوعات الإلكترونية، الرائدة في مجال الابتكار، ومجموعة BKN301، المعروفة بتقديم حلول المدفوعات والخدمات المصرفية والتي تتخذ من لندن مقراً لها، عن تحديث تطبيق “ضامن كاش” بإضافة ميزة جديدة لدفع فواتير الغاز باستخدام تقنية NFC (اتصال المدى القريب). تم دمج هذه الميزة خلال مؤتمر ومعرض “سيملس شمال أفريقيا” الذي اختتم مؤخرًا، حيث أكدت الشركتان على شراكتهما المستمرة والتزامهما بالابتكار.

ويأتي التحديث الأخير للتطبيق في وقت يشهد فيه سوق التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا نمواً متسارعاً، حيث يُتوقّع أن تصل قيمته إلى 47.68 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2029 مع تسجيل معدل نمو سنوي مركب (CAGR) بنسبة 21.42 في المائة بين عامي 2024 و2029. ويهدف هذا الدمج لخاصية NFC في تطبيق “ضامن كاش” إلى تلبية الطلب المتزايد على الحلول المالية الفعالة والمخصصة ودعم مسيرة التحول الرقمي في القطاع المالي، بما يضمن تعزيز راحة المستخدمين وأمنهم.

وقال ستيفن موتشيولي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة BKN301: “نفخر بهذه الخطوة التي اتخذناها لتطوير تطبيق “ضامن كاش”، والتي ستسهم بدورها في دعم قطاع التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتمتين شراكتنا مع “ضامن”، مظهرةً التزامنا بتحسين الخدمات المالية في المنطقة. وتأتي مشاركتنا الفاعلة في الفعاليات العديدة، مثل مؤتمر ومعرض “سيملس شمال أفريقيا 2024″، لتدعم مساعينا في استعراض ابتكاراتنا الجديدة وتبرز حرصنا الثابت على إحداث تغييرات جذرية في مشهد التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتعزيز حضورنا في السوق المصري الديناميكي. ويسعدنا، في مجموعة BKN301، أن نؤدي دوراً محورياً في دفع الشمول المالي وتعزيز الابتكار وتوسيع نطاق المستفيدين من الحلول المالية المتكاملة. ونتطلع لمواصلة عملنا مع “ضامن” وغيرها من العملاء البارزين من أجل مستقبلٍ مالي أكثر شمولاً للجميع “.

وأضاف سامح الملاح، الرئيس التنفيذي لشركة “ضامن”: “تجسّد شراكتنا مع مجموعة BKN301 رؤيتنا المشتركة والتزامنا بدفع الابتكار والشمول المالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما يمثل تطبيق “ضامن كاش”، بتقنية NFC المدمجة حديثًا، خطوة مهمة في توفير حلول دفع رقمية ملائمة يسهل الوصول إليها. ونهدف، من خلال تقديم أحدث ابتكاراتنا المشتركة خلال معرض “سيملس شمال أفريقيا 2024″، إلى تحفيز الابتكار وتعزيز الرقمنة ودعم الأفراد والشركات في جميع أنحاء المنطقة”.

خلال الفعالية، حرصت كل من مجموعة BKN301 وشركة “ضامن”، على التفاعل مع الزوار وتعريفهم بالاتجاهات المالية البارزة ومناقشتها، بما في ذلك المالية المضمنة والاستراتيجيات المناسبة لإدخاله في مختلف الخدمات، فضلاً عن الابتكارات التي تهدف إلى زيادة الشمول المالي والتطورات في الخدمات المصرفية الرقمية. كما أكدت الشركتان على أهمية تعزيز الأمن السيبراني وواجهات برمجة تطبيقات المصرفية المفتوحة، ودور الويب 3.0 وميزة “اعرف عميلك” إلكترونياً (eKYC) في الارتقاء بالمعايير الأمنية وتحسين تجربة العملاء. بالإضافة إلى ذلك، سلطت الشركتان الضوء على مسيرة التحول نحو اقتصاد غير نقدي، مع التركيز على أنظمة الدفع بدون لمس والحلول التجارية التي تدعم الشمول المالي والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وستتمكن مجموعة BKN301 وشركة “ضامن، في ظلّ ما يشهده سوق التكنولوجيا المالية من تطورّ وازدهار، من الاستفادة من هذه الاتجاهات وتعزيز دورهما كشركتين رائدتين في حلول الدفع الرقمية ومواصلة جهودهما لدفع التغيير الإيجابي في القطاع المالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى