المسؤولية المجتمعية

Google Earth Day Slideshow

Google Earth Day Slideshow يسلط عرض الضوء على تأثير تغير المناخ على الكوكب. تظهر الصور ذات الفاصل الزمني الضرر الذي أحدثه تغير المناخ بالفعل لكوكبنا. في السنوات الأخيرة. شهدنا الفوضى المتزايدة التي يتسبب فيها تغير المناخ الذي يسببه الإنسان في كل منطقة من مناطق الأرض. أدى ارتفاع متوسط درجات الحرارة إلى تأجيج الظواهر الجوية المتطرفة مثل حرائق الغابات المدمرة والأعاصير والفيضانات. وصف عالم الطبيعة البارز ديفيد أتينبورو العام الماضي تغير المناخ بأنه “أكبر تهديد للأمن واجهه الإنسان الحديث على الإطلاق”.

Google Earth Day Slideshow

Google وصورًا بفاصل زمني تُظهر التهديد الحقيقي

بينما نحتفل بيوم الأرض لهذا العام. يوم الجمعة. ستطلق Google صورًا بفاصل زمني تُظهر التهديد الحقيقي للغاية الذي يشكله تغير المناخ على كوكبنا وحياتنا. ستركز صور GIF المتحركة على أربع مناطق مختلفة حول العالم. مع بقاء تسلسلات الفاصل الزمني المنفصلة على صفحة Google الرئيسية لبضع ساعات لكل منها. صور GIF الأربعة ، التي تتميز بطابع زمني للتقويم في الزاوية اليمنى السفلية يشير إلى وقت التقاط كل صورة. وتسلط الضوء على تراجع الجليد على جبل كليمنجارو وفي جرينلاند. وتبييض المرجان في الحاجز المرجاني العظيم. وتدمير غابات هارتس في ألمانيا.

إقرأ المزيد عن: أورنچ مصر وإفطار قرية بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير من هنا

الأسباب الرئيسية لتغير المناخ

أحد الأسباب الرئيسية لتغير المناخ هو وفرة ثاني أكسيد الكربون الذي يأتي من حرق الوقود الأحفوري من أجل الطاقة. مع أكبر ثلاثة مصادر للانبعاثات هي الصين والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. أدت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الزائدة إلى زيادة درجات الحرارة بمقدار 1.1 درجة مئوية منذ فترات ما قبل الصناعة. يقول العلماء إن درجات الحرارة ستستمر في الارتفاع مع زيادة مستويات ثاني أكسيد الكربون. مما يؤدي إلى مزيد من الظواهر الجوية المتطرفة. ومزيد من الحرارة. ومزيد من الجفاف. وتدهور كارثي في التنوع البيولوجي.

Google Earth Day Slideshow

قوانين تعالج أزمة المناخ

لكنها ليست كلها أخبار سيئة. بصرف النظر عن التصويت للمشرعين. على جميع المستويات. الذين سيمررون قوانين تعالج أزمة المناخ. هناك بعض الأشياء التي يمكن لكل واحد منا القيام بها لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والمساعدة في جعل العالم مكانًا أكثر خضرة وصحة: قد أقل. السيارات هي أحد المصادر الرئيسية لانبعاث ثاني أكسيد الكربون. في الولايات المتحدة. حيث تمثل السيارات والشاحنات ما يقرب من خمس الانبعاثات. وفقًا لاتحاد العلماء المهتمين.

للمزيد عن: Fedex وبنك الطعام المصري لتعبئة صناديق السعادة الرمضانية من هنا

تقليل المصادر الرئيسية لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون عن طريق

  • قلل من تناول اللحم البقري. يحتاج المزارعون إلى حوالي 28 ضعفًا من الأرض لإنتاج لحم البقر على لحم الخنزير أو الدجاج و 11 ضعفًا من المياه ، وفقًا لدراسة أجريت عام 2014. ونتيجة لذلك. فإن لحوم البقر أكثر ضررًا بالمناخ بخمس مرات من اللحوم البيضاء و 11 مرة أكثر من القمح والأرز والبطاطس.
  • ازرع شجرة. من المتوقع أن تمتص الشجرة حوالي 28 رطلاً من ثاني أكسيد الكربون سنويًا وحوالي طن متري خلال عمر 40 عامًا.
  • شراء الأطعمة المحلية والموسمية. يمكن أن تكون الفواكه والخضروات خارج الموسم ضارة بالبيئة إما لأنه يتعين استيرادها من الخارج أو يتعين على المزارعين المحليين استخدام كميات هائلة من المياه والكهرباء لزراعتها خارج الموسم.
  • طيران أقل. تستهلك الطائرات كميات هائلة من البنزين ، وغالبًا ما تحرق الرحلات الدولية بسهولة أكثر من 10000 جالون من الوقود وتكون مسؤولة عن حوالي 5٪ من تغير المناخ. وفقًا لتقرير صدر عام 2019 عن معهد فيزياء الغلاف الجوي.

المصدر
cnet

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى