الذكاء الاصطناعي

«HID» و «أمازون ويب سيرفيسز» تُطلقان تقنية متطورة لتصوير الوجه بالذكاء الاصطناعي

أعلنت الشركة العالمية “HID“، المتخصصة في توفير حلول الهويات الموثوقة والتقنيات البيومترية، عن شراكتها مع شركة “أمازون ويب سيرفيسز”، وذلك بهدف تحسين دقة التحقق من الهويات عبر دمج تقنيتها المتقدمة لتصوير الوجه ونظام التعرف على الوجوه في كاميرا “يو آر يو” مع خدمة “أمازون ريكوجنشن” السحابية.

وفي سياق تفصيلي أكثر، يُتيح الدمج بين كاميرا “يو آر يو” المتقدمة لشركة “إتش آي دي” مع برنامج “أمازون ريكوجنشن” للعملاء تحقيق أفضل النتائج في عمليات التعرف على الوجه، حيث يمكن للكاميرا التقاط صور الوجه بوضوح حتى في الإضاءات المتغيرة والخلفيات المتنوعة والتعبيرات الوجهية المختلفة ولمختلف الأعمار والأجناس، مما يضمن مرونة ودقة عالية في التعرف على الوجوه. علاوة على ذلك، تتمتع الكاميرا بأجهزة استشعار عديدة تسمح بالتأكد من أن الوجه الملتقط هو لشخص حقيقي، وليس لصورة أو قناع، كما أنها تمتلك مجال رؤية عمودي واسع النطاق يجعلها سهلة الاستخدام لذوي الهمم وتتوافق مع معايير “قانون الأمريكيين ذوي الإعاقة”. وكل هذه الخصائص والميزات تساهم في خلق تجربة سلسة في بيئات الخدمة الذاتية ونقاط البيع الموجودة في قطاعات الضيافة، والرعاية الصحية، والرياضة، والترفيه، والبيع بالتجزئة، والخدمات المصرفية، والقطاعات الحكومية، والنقل والعديد من المجالات الأخرى.

فيما يتيح برنامج “أمازون ريكوجنشن” العديد من الخصائص منها:

ومن جانبه، صرح فيتو فابريزيو، المدير العام لقسم الأعمال البيومترية وقسم خدمات التصاريح التكنولوجية لدى شركة “إتش آي دي”: لدينا التزام راسخ بتسخير تقنياتنا لخلق قيمة حقيقية للعملاء، وقد جاءت خطوة التعاون مع أمازون من أجل دمج تقنية التعرف على الوجوه في حلولنا المتطورة لتحقيق أفضل أداء في البيئات المعقدة مثل أنظمة الخدمة الذاتية ونقاط البيع، بما يتماشى مع أهدافنا الرامية إلى تقديم تجربة متميزة للمستخدمين دون المساس بالدقة أو الأمن”.

وللمزيد من المعلومات حول كاميرا “يو آر يو” المتطورة التي تقدمها شركة “إتش آي دي”، ندعوكم لمشاهدة مقطع الفيديو التوضيحي هنا. وللاطلاع على المزيد من التفاصيل حول إمكانيات خدمة “أمازون ريكوجنشن”، يُرجى زيارة الموقع الرسمي هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى