Infinix تنظم دورة للألعاب الإلكترونية بمشاركة 120 لاعب مصري
Infinix تنظم دورة للألعاب الإلكترونية بمشاركة 120 لاعب مصري. نظمت شركة Infinix العلامة التجارية الناشئة في سوق الإلكترونيات الاستهلاكية. دورة ألعاب إلكترونية استمرت على مدار شهرين وشارك فيها حوالي 120 لاعب من مصر حيث حصدت المراكز الـ 10 الأولى جوائز مالية قيمة.
تفاعل كبير من المتابعين
وأوضحت Infinix. أنه تم الإعلان عن المسابقة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي والتى لاقت تفاعل كبير من المتابعين خصوصا عبر صفحة “الفيسبوك” (Infinix mobile) حيث تقدم للمسابقة حوالي 300 لاعب ولكن شارك فعلياً 120 في مسابقتين منفصلتين تم تنظيمهما على مدار شهرين.
إقرأ المزيد عن: ريزر تطلق إصدارين خاصين من مقعد الألعاب Enki Pro من هنا.
إقامة حدث شهري للمنافسة والتواصل بين اللاعبين
ولفتت Infinix إلى أنها تنوي إقامة حدث شهري للمنافسة والتواصل بين اللاعبين في مجال الألعاب الإلكترونية سواء بمفردها أو بالشراكة مع شركات وجهات متخصصة. ايماناً منها بأهمية هذا المجال الذي ينمو بشكل مستمر عالمياً ومحلياً.
سلسلة Infinix HOT
وتقدم إنفينكس عتاد قوي للاعبين من خلال هواتفها في الفئة المتوسطة خصوصا سلسلة Infinix HOT التي تقدم مميزات متطورة في مجال الألعاب الإلكترونية سواء من حيث المعالج القوي المخصص للالعاب. أو البطارية الضخمة التي تتحمل اللعب الشاق. أو الشاشة الكبيرة التي تعطي تجربة لعب حقيقية ورائعة.
هواتف إنفينكس
وأوضحت Infinix أن المسابقات تمت عبر هواتف إنفينكس وهو ما لاقى اعجاب المشاركين من خلال الإمكانات التي وفرتها الهواتف للاعبين عبر مستويات الألعاب المختلفة. وقدرة هواتف إنفينكس على تشغيل مختلف الألعاب بشكل جيد.
بناء علاقات قوية مع مجتمع اللاعبين
وأكدت إنفينكس أنها تسعى لبناء علاقات قوية مع مجتمع اللاعبين في مصر من خلال أنشطة ومسابقات مختلفة أونلاين وأوفلاين بالتعاون مع المؤثرين في هذا المجال. مشيرة إلى أن عدد كبير من الشباب المصري يمارس الألعاب الإلكترونية عبر الهواتف الذكية.
شركة أكسينشر الأمريكية
وتُعد صناعة الألعاب الإلكترونية صناعة عالمية سريعة النمو (سواء ألعاب الفيديو أو الهاتف). تزيد قيمتها على 300 مليار دولار. وفق تقرير نشرته شركة أكسينشر الأمريكية في أبريل الماضي.
شركة نيلسن
وقدرت شركة نيلسن لأبحاث السوق نصيب ألعاب الفيديو من هذه الصناعة بحوالي 140 مليار دولار في عام 2020. محققة بذلك نموا سنويا قدره 12 في المئة.
مبيعات ألعاب الصناعة
أما عن ألعاب الموبايل فقد استقطبت 93 مليار دولار في 2021 أكثر من ثلث مبيعات ألعاب الصناعة كاملة في تلك السنة، ويتوقع أن يتخطى هذا الرقم حاجز الـ 100 مليار دولار في 2023 بمعدل نمو يصل إلى 18%.
سوق ناشئة
وينمو حجم هذه الصناعة في العالم العربي بشكل سريع رغم أنها سوق ناشئة. إذ حققت نموا قدره 10% بين عامي 2017 و 2019. من 693 مليون دولار إلى 773 مليون دولار، ويتوقع أن تصل قيمة هذه الصناعة في المنطقة إلى ستة مليارات دولار العام المقبل.
منتخبات للألعاب الإلكترونية
والسوق الأكبر إقليميا لهذه الصناعة يقع الآن في الخليج، إذ تتجاوز قيمة صناعة الألعاب الإلكترونية فيه 820 مليون دولار، والنصيب الأكبر في هذا السوق للإمارات والسعودية اللتان بدأتا في رعاية منتخبات للألعاب الإلكترونية.
صناعة الألعاب
وتشير تقديرات إلى أن نصيب السعودية وحدها من صناعة الألعاب على اختلاف منصاتها قد يتجاوز مليار دولار، إذا تأتي المملكة في المركز 19 عالميا كأكبر سوق للألعاب.
تأسيس منطقة حرة للرياضات الإلكترونية
كما تعمل الإمارات الآن على تأسيس منطقة حرة للرياضات الإلكترونية، بجانب منطقتها الحرة الافتراضية التي يمكنها أن تضم مئة ألف شركة، وكل ذلك ضمن توجه عام في البلاد لدعم الاقتصاد الرقمي والتجارة الإلكترونية.
للمزيد عن: الخميس.. انطلاق بطولة «PUBG» العالمية القائمة على الدعوة 2022 من هنا.
Infinix تنظم دورة للألعاب الإلكترونية
ووفقا لتقرير شركة أكسينشر الأمريكية، تأتي مئتا مليار دولار من قيمة صناعة الألعاب عالميا (سواء عبر الهاتف أو الكمبيوتر أو منصات اللعب الأخرى) بشكل مباشر من أجهزة وبرامج الألعاب نفسها والدعاية الخاصة بها، ومئة مليار أخرى من الأنشطة المرتبطة بالألعاب مثل مبيعات الأجهزة الملحقة وقطع الغيار وصناعة المحتوى الإلكتروني الخاص.