أخبـار

Rocket Lab سوف ينتزع صاروخ من الجو بطائرة هليكوبتر

Rocket Lab سوف ينتزع صاروخ المهمة الطموحة، التي تحدث هذا الشهر، هي جزء من خطة لتطوير مركبة إطلاق مدارية قابلة لإعادة الاستخدام.

يعمل Rocket Lab على تطوير Electron كمركبة إطلاق مدارية قابلة لإعادة الاستخدام وقد كشف عن تفاصيل حول الخطوة التالية من البرنامج. بعد الإطلاق السادس والعشرين للصاروخ، المقرر إجراؤه في وقت لاحق من هذا الشهر، ستحاول الشركة انتزاع المرحلة الأولى من الجو بطائرة هليكوبتر.

Rocket Lab سوف ينتزع صاروخ من الجو بطائرة هليكوبتر
Rocket Lab سوف ينتزع صاروخ من الجو بطائرة هليكوبتر

منصة الإطلاق في نيوزيلندا

البعثة لديها نافذة إطلاق لمدة 14 يومًا تبدأ في 19 أبريل. من المقرر أن ينطلق الإلكترون من منصة الإطلاق في نيوزيلندا وسيحمل الأقمار الصناعية لعدد من الشركات.

إقرأ المزيد عن: تساعد Perseverance Rover التابع لوكالة ناسا العلماء من هنا

مراحل الإقلاع

قبل حوالي ساعة من الإطلاق ، ستتحرك المروحية إلى موقع يبعد حوالي 150 ميلاً عن الساحل. بعد دقيقتين ونصف من الإقلاع، تنفصل المرحلتان الأولى والثانية من الصاروخ ، وتحمل الأخيرة الحمولة إلى المدار. المرحلة الأولى ستنزل عائدة إلى الأرض. ستنشر مظلة على ارتفاع 13 كيلومترًا (8.3 ميلًا) ومظلاتها الرئيسية على ارتفاع حوالي 6 كيلومترات (3.7 ميل).

مروحية Sikorsky S-92

ستحاول مروحية Sikorsky S-92 بعد ذلك استعادة المسرح عن طريق ربط خطاف بخط المظلة. إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها ، فسيقوم Rocket Lab بتحليل المرحلة لمعرفة ما إذا كانت مناسبة لإطلاق آخر. نفذ Rocket Lab ثلاث عمليات استرداد ناجحة للمرحلة الأولى من Electron من المحيط في مهام سابقة.

Rocket Lab سوف ينتزع صاروخ من الجو بطائرة هليكوبتر

Rocket Lab

قال بيتر بيك ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Rocket Lab: “إن محاولة اصطياد صاروخ وهو يسقط على الأرض ليس بالأمر السهل ، فنحن نقوم بإدخال الإبرة هنا تمامًا ، لكن دفع الحدود بمثل هذه العمليات المعقدة هو في حمضنا النووي”. خبر صحفى. “نتوقع أن نتعلم قدرًا هائلاً من المهمة بينما نعمل نحو الهدف النهائي المتمثل في أن نجعل Electron هي أول قاذفة مدارية قابلة لإعادة الاستخدام وتزويد العملاء بمزيد من إمكانية الإطلاق.”

للمزيد عن: توأم رقمي لقوة الفضاء الأمريكية يحاكي حادث قمر صناعي من هنا

عملية الاسترداد في الجو

اختبرت الشركة لأول مرة عملية الاسترداد في الجو في مارس 2020 ، عندما أسقطت المرحلة الأولى من مروحية وأخرى نجحت في إعاقة المظلة في المحاولة الأولى. بعد أكثر من عامين بقليل ، أصبح جاهزًا أخيرًا لمحاولة الاستيلاء على المرحلة الأولى من الصاروخ بعد الإطلاق الكامل.

المصدر
engadget

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى