أخبـار

تساعد Perseverance Rover التابع لوكالة ناسا العلماء

في العثور على رحلات صوتية أبطأ على سطح المريخ

كما أنه يسافر بسرعتين مختلفتين على الكوكب الأحمر. منذ هبوطه على سطح المريخ قبل أكثر من عام ، قامت شركة Perseverance Rover بإستخدام ميكروفوناتها لالتقاط أصوات الكوكب الأحمر ، بما في ذلك رياحه القاسية وطنين الإبداع الذي يخترق الغلاف الجوي. والآن ساعدت هذه التسجيلات على اكتشاف أن الصوت ينتقل على سطح المريخ بشكل مختلف عما ينتقل على الأرض.

تساعد Perseverance Rover التابع لوكالة ناسا العلماء
تساعد Perseverance Rover التابع لوكالة ناسا العلماء

دراسة مجلة نيتشر

في دراسة نُشرت يوم الجمعة في مجلة نيتشر ، أكد الباحثون إنهم حددوا أن الغلاف الجوي الرقيق لثاني أكسيد الكربون للمريخ يتسبب في انتقال الصوت بشكل بطئ على سطح المريخ ، مع زيادة حدة الصوت. علي كوكب الأرض ، ينتقل الصوت عادةً بسرعة 767 ميلاً في الساعة. لكن على كوكب المريخ ، قرر العلماء أن السفر منخفض نبرته يبلغ حوالي 537 ميلاً في الساعة ، بينما تتحرك الحركات عالية نبرتها بحوالي 559 ميلاً في الساعة.

إقرأ المزيد عن: “الروبوت” اللينة المغناطيسي يساعد في استعادة الأشياء المبتلعة من هنا

دراسة سليفستر موريس

إذا كنت علي المريخ ، يعني إنك سوف تسمع أصواتًا عالية النبرة في وقت مبكر قليلاً. ستصل إليك أصوات الأوركسترا علي الأرض بنفس السرعة ، سواء كانت منخفضة أو عالية. لكن تخيل على المريخ ، إذا كنت بعيدًا قليلاً عن المسرح ، فسيكون هناك تأخير كبير” ، قال سيلفستر موريس ، وقال المؤلف الرئيسي للدراسة لوكالة الأنباء الفرنسية.

للمزيد عن: «إي فاينانس» تنشىء قطاعًا للتوسع في إفريقيا من هنا

تساعد Perseverance Rover التابع لوكالة ناسا العلماء
تساعد Perseverance Rover التابع لوكالة ناسا العلماء

الغلاف الجوي الرقيق

تحمل الأصوات أيضًا مسافة أقصر بسبب الغلاف الجوي الرقيق للكوكب. على الأرض ، يسقطون على ارتفاع حوالي 213 قدمًا ، بينما تبدأ الأصوات على المريخ في التعثر بعد 13 قدمًا فقط. هذا من شأنه أن يجعل من الصعب إجراء محادثة مع شخص على بعد 16 قدمًا منك. إذا كنت تريد أن تسمع كيف ستبدو أشياء مثل الطيور وأمواج المحيط على المريخ ، فقد جمعت ناسا تسجيلات تعطي إحساسًا بمدى تأثير الغلاف الجوي الشبيه بالمريخ على إدراكنا للعالم.

المصدر
engadget

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى