جديد التقنية

كاد ماسترز والجامعة الفرنسية تتعاونان لتنمية رواد الأعمال المصريين

في إطار سعيها الدؤوب لتزويد الشباب المصري بالمهارات اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة، أبرمت شركة كاد ماسترز مذكرة تفاهم مع الجامعة الفرنسية.

تهدف هذه الشراكة إلى تطوير برامج تدريبية متخصصة في مجالات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وتزويد الطلاب والخريجين الجدد بالمهارات العملية التي يحتاجونها للانطلاق في مسيرة مهنية ناجحة في شركات التكنولوجيا الرائدة.

تأتي مذكرة التفاهم بين شركة كاد ماسترز و الجامعة الفرنسية لتضع إطاراً عاماً لتعاون مشترك بينهم في العديد من المجالات والنشاطات التي تهدف للمساهمة في تنمية المجتمع العلمي والهندسي.

قام بتوقيع مذكرة التفاهم الأستاذ الدكتور محمد رشدي رئيس الجامعة الفرنسية، والمهندس طاهر سعيد المدير التنفيذي لشركة كاد ماسترز.

ومن جانبه قال طاهر سعيد أن مذكرة التفاهم تشمل التعاون في عقد المؤتمرات والفعاليات المختلفة، وهو ما بدأ بالفعل حيث يتم التحضير الآن لعقد ملتقى BIM Attack2 حول تكنولوجيا التشييد والبناء في شهر ديسمبر القادم بالتعاون بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية.

أضاف طاهر أن هذا الملتقى يستهدف فئة الشباب والأفراد المستقلين على عكس مؤتمر ConstraTech الذي تعقده كاد ماسترز في شهر مايو والذي يستهدف الشركات المتخصصة والقيادات العليا في القطاع الخاص والحكومي.

كما أكد طاهر أن هذه الرؤية المشتركة بين الجامعة الفرنسية وكاد ماسترز تهدف لنشر المعرفة وآخر ما توصل إليه العالم في قطاع التشييد والبناء إلى جيل الشباب وإلى الافراد المستقلين، مما يسمح بتأهيل كوادر هندسية على أعلى مستوى من الأجيال المختلفة.

والجدير بالذكر أن هذا الملتقى سيشمل معرض توظيف للعديد من الشركات وهذا للتأكيد على الربط بين العملية التعليمية الأكاديمية وسوق العمل ومحاولة لسد الفجوة بين احتياجات السوق والتعليم الهندسي.

تُعد كاد ماسترز اكبر شركة متخصصة في التدريب الهندسي في الوطن العربي والوكيل الأكاديمي للعديد من الشركات العالمية كأتوديسك وبنتلي وتكلا ومعهد إدارة المشروعات بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما تُعد الجامعة الفرنسية مؤسسة للتعليم العالي تخضع لإشراف مزدوج من وزارتي التعليم العالي المصرية والفرنسية تأسست عام 2002.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى