هواتف وأجهزة

آيسر تلتزم الحياد الكربوني في مجموعة حواسيب فيرو المحمولة

أعلنت شركة آيسر، اليوم عن التزامها بالحياد الكربوني، لمجموعة حواسيب “أسباير فيرو” المحمولة، بدءًا من حاسوب “أسباير فيرو 16” المحمول الجديد (AV16-51P). فانطلاقًا من المعايير الدولية، لاحتساب البصمة الكربونية والحياد الكربوني، تتّخذ الشركة الخطوات اللازمة في كل مرحلة من دورة حياة الجهاز للحدّ من بصمتها الكربونية، على أن تضع بعد ذلك أرصدة كربونية عالية الجودة لتحقيق الحياد الكربوني.

في هذا الصدد، يقول جيري كاو، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة آيسر: “بهدف مواجهة التحديات المتزايدة التي يفرضها تغيّر المناخ، على صعيد المنتجات، تقترح آيسر مفهوم “التكنولوجيا الواعية” المصمّمة والمصنوعة بشكل يُراعي المستقبل. أمّا على صعيد الشركة، فقد انضمّت آيسر إلى مبادرة RE100 وتعهّدت باستخدام الطاقة المتجدّدة بنسبة 100% بحلول عام 2035. كما التزمنا بالوصول إلى صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2050″.

تتّسم سلسلة حواسيب “أسباير فيرو” المحمولة منذ طرحها للمرة الأولى بتصميم يُراعي البيئة بهدف الحدّ من بصمتها الكربونية طوال دورة حياتها. فمن عملية التصنيع إلى إعادة التدوير عند انتهاء دورة حياة المنتج مرورًا بالتغليف، تمّت دراسة كل مرحلة بدقّة وتحرص الشركة على تعديلها وتحسينها بصورة مستمرّة للمساهمة في خفض الانبعاثات.

وفي التفاصيل، طالت الجهود التي بذلتها الشركة لابتكار الإصدار الأخير من هذه السلسة، وهو “أسباير فيرو 16″، المجالات الآتية:

  • اللون والمواد والملمس النهائي: الهيكل مصنوع من مزيج من البلاستيك مُعاد التدوير بنسبة تتعدّى 60% (مقارنةً 30% في الجيل الأوّل)، فيما سطح الحاسوب لا يحتوى على أي مكوّنات عضوية متطايرة أو طلاء أو مواد مضافة. أمّا لوحة اللمس فتستعين في سطحها بالبلاستيك الذي كان من المقرّر رميه في المحيطات (ocean-bound plastic).
  • المكوّنات: يشمل الحاسوب أحدث معالجات إنتل® كور™ ألترا التي توفّر استهلاك الطاقة مقارنةً بالأجيال السابقة. تعمل وحدة المعالجة العصبية الجديدة إنتل AI Boost بقدرات جديدة معزّزة بالذكاء الاصطناعي ممّا يساهم في توفير الطاقة إلى حدّ كبير.
  • التغليف: اتّخذت الشركة خطوات محدّدة لخفض البصمة الكربونية من خلال إعادة تدوير الخردة الناجمة عن عملية الإنتاج، واستخدام الأغلفة والعلب القابلة لإعادة التدوير 100%. وبفضل تصميمها المدروس، يُمكن استخدام العلبة، المصنوعة من ورق قابل لإعادة التدوير 100% ومعتمد من مجلس رعاية الغابات، لأغراض أخرى.
  • الشحن: تعاونت آيسر مع مزوّدي الخدمات اللوجستية للحدّ من الانبعاثات الناجمة عن الحاويات البحرية بفضل استخدام الوقود الحيوي على طرق بحرية مختلفة.
  • الاستخدام: يُركّز برنامج AcerSense™ لإدارة البطارية على توفير الطاقة من خلال أربعة أنماط للأداء وهي Eco+ و Ecoو Balancedو Performance.
  • إعادة التدوير والإصلاح: تُستخدَم البراغي القياسية لتسهيل وتسريع تفكيك الحاسوب لإصلاحه أو تطويره أو إعادة تدويره.

وبعد تطبيق هذه الجهود الهادفة إلى خفض الانبعاثات، ستعمد شركة آيسر إلى عزل الأرصدة الكربونية عالية الجودة لتحقيق الحياد الكربوني.

ستكشف الشركة عن المزيد من التفاصيل عن حاسوب “أسباير فيرو 16” في شهر يناير في لاس فيجاس. تختلف المعلومات الدقيقة للمواصفات والأسعار والتوافر حسب المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights