سيارات

أبرز السيارات الفاخرة الجديدة في 2022

لم يمنع وباء كورونا شركات السيارات من مواصلة عملها وإثراء السوق بكل مبتكر وجديد.

بي إم دبليو الفئة السابعة

وتقدم بي إم دبليو الجيل الجديد من الفئة السابعة الفاخرة، مع مفهوم يقتضي ظهور السيارة الفارهة في العالمين الكهربائي وعالم محركات الاحتراق الداخلي.

وتتميز السيارة الجديدة بمقدمة مهيبة مع كشافات غاية في النحافة وتصميم أنيق لشبكة المبرد وشرائط ليد مضاءة على شبكة المبرد، فضلا عن ظهور العديد من الشاشات داخل المقصورة الداخلية.

وتظهر الفئة السابعة الجديدة نهاية العام الجاري في الأسواق بسعر يبدأ من 100 ألف يورو، كما تصل النسخة الكهربائية إلى مدى السير 600 كلم.

مرسيدس EQS

وتظهر خلال العام الجاري سيارة مرسيدس EQS الكهربائية، والتي زاد طولها بمقدار 20 سم، لتسع بذلك 3 صفوف من المقاعد، أو ما يصل إلى 2100 لترا من الأمتعة.

وتستند السيارة على نظام دفع يتألف من محرك كهربائي بقوة 400 كيلووات/544 حصان، مع بطارية سعة 110 كيلووات ساعة، تبلغ بها السيارة مدى السير 660 كلم. ومن المتوقع طرح السيارة الرياضية متعددة الأغراض بسعر أقل من 100 ألف يورو.

أودي Urban Sphere

وقدمت شركة أودي سيارتها الاختبارية Urban Sphere ضمن فئة موديلات الفان الفاخرة، والمعتمدة على أبواب متقابلة تعمل بالكهرباء.

وتزخر المقصورة الداخلية للسيارة بمقعدي استلقاء يدوران بآلية كهربائية في الصف الثاني.

وبفضل قاعدة العجلات بطول 3.40 أمتار توفر السيارة رحابة كبيرة. وتعتمد السيارة بشكل كبير على تقنيات القيادة الآلية، كما أن عناصر التحكم تختفي خلف لوحة القيادة.

وتظهر عروض نظام الملتيميديا الملونة على شاشة تمتد بين أول صفين من المقاعد.

وتستند السيارة على محركين بقوة 295 كيلووات/401 حصان، وبطارية سعة 120 كيلووات ساعة، والتي تكفي لدفع السيارة حتى 700 كلم، قبل الحاجة لشحنها مرة أخرى.

فولكس فاجن ID Aero

وتجهز مجموعة فولكس فاجن للمشروع الجديد ID Aero الكهربائية، وتصل إلى مدى السير 700 كلم، بفضل القسمات الديناميكية على الجسم الخارجي.

وتخطط جينيسيس الفاخرة لهيونداي، لطرح سيارة تعتمد على نظام الدفع الكهربائي الخالص، كما عرضت بي إم دبليو وألبينا الموديلات الجديدة للسيارة X7، بينما تنضم لامبورغيني Tecnica الجديدة لعائلة Huracan الأسطورية.

وحصلت سيارة هيونداي Ioniq 5 على جائزة World Green و World Design Car، بينما حصلت تويوتا Auris Cross على جائزة World City Car، وحصلت أودي e-tron GT على لقب أفضل سيارة رياضية جديدة، ومرسيدس EQS على لقب أفضل سيارة فاخرة في العالم لهذا العام.

Tech-News- د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights