هواتف وأجهزة

أجهزة سامسونج S24 الصينية لن تكون مدعومة بـ«ذكاء» جوجل

لن تكون الهواتف الجديدة من سامسونج في الصين على نفس مستوى الأداء والميزات التي تم الإعلان عنها لأجهزة الـ”جالاكسي S24″ في حفل الإعلان الرسمي الذي أقامته الشركة الكورية الجنوبية قبل أسبوعين.

وأعلنت شركة بايدو الصينية أن برمجية “إيرني” للذكاء الاصطناعي سيتم استعمالها رسمياً في هواتف Galaxy S24 داخل الصين بدلاً من “بارد” التي أطلقتها شركة جوجل وبدأ استعمالها بشكل واسع حول العالم.

وعرضت الشركة الكورية الجنوبية أحدث مجموعة لها من الهواتف المحمولة، معلنة أنها أول مجموعة من الهواتف المدعومة بالذكاء الاصطناعي، ومن شأن برمجية “بايدو” الصينية المساعدة على تلخيص النصوص، وتنظيمها وترجمتها.

وتوفر جوجل نظام تشغيل أندرويد، الذي يعتبر العمود الفقري لمعظم الهواتف الذكية في الصين، ولكن خدمات الهاتف المحمول الإضافية للشركة ومتجر التطبيقات غير متوفرين، مما يترك الأمر للشركات المحلية لملء الفجوات بالبدائل.

وبالنسبة لبايدو، تمثل صفقة سامسونج تبنياً رئيسياً لبرمجية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها “إيرني”، الذي يعتبر من أفضل المنافسين لخدمة “شات جي بي تي” في الصين.

وفي حين قد يبدو القرار مفاجئاً للبعض، إلا أن الأمر لن يكون مؤثراً بشكل كبير على الشركة التي تستمر معاناتها في السيطرة أو التوسع على حصة الهواتف الذكية في العالم.

وتقول وكالة “بلومبرج” إن لجوء سامسونج إلى “إيرني” هو تأكيد على موقع “بايدو” كلاعب رئيسي في مجال الذكاء الاصطناعي في الصين.

وتشير “بلومبرج” إلى أنه على الرغم من هذا الخبر السعيد، لكن لا يتوقع أن تدر هذه الصفقة أي فوائد مالية كبير لشركة بايدو نظراً إلى انهيار حصة سامسونج في الهواتف المحمولة في الصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights