سيارات

«أراكاديا».. سيارة رولز رويس الجديدة بـ30 مليون دولار

كشفت شركة رولز رويس، عن سيارة فاخرة فريدة من نوعها مصنوعة حسب الطلب من طراز «دروب تيل».

وأطلقت الشركة على السيارة التي يبلغ سعرها 30 مليون دولار أمريكي، اسم «أراكاديا»، وتم تصميمها بشكل فريد على مدى أكثر من أربع سنوات لتناسب شخصية وأذواق العميل الثري الذي تم تقديمها له اليوم في معرض خاص في سنغافورة.


تحتوي السيارة على الساعة الأكثر تعقيداً في تاريخ شركة رولز رويس، والتي استغرق تجميعها خمسة أشهر، وأجزاء خشبية خاصة مقاومة للعوامل الجوية استغرق تجميعها 8000 ساعة. 


كما تتميز السيارة بمحرك V12 مزدوج التوربو بسعة 6.6 لتر يولد قوة 593 حصاناً، مرتبط بصندوق تروس أوتوماتيكي من 8 سرعات يدفعها من السكون إلى 99 كم/ساعة في حوالي خمس ثوانٍ. 


يأتي هيكل السيارة بلون أبيض ممزوج بجزيئات الألمونيوم والزجاج، في حين تم تشطيب الجزء الداخلي من جلد السيارة بلونين مخصصين بالكامل وهما، الأبيض والأسمر المتباين، في حين تم تزويد الأجزاء السفلية بألياف الكربون. 

وبدلاً من أن يكون لها سقف قابل للتحويل، فهي تحتوي على لوحة خفيفة الوزن قابلة للفصل يمكن تركيبها في السيارة في الأيام الباردة والرطبة.


وتقول رولز رويس إن شركة أركاديا تم تكليفها من قبل شخص يمتلك شغفاً واضحاً بالتصميمات الفاخرة. كما تم استلهام التصميم والديكور من المناطق المفضلة لدى العميل حول العالم، بما في ذلك سنغافورة وإندونيسيا وبريطانيا وفيتنام، والحدائق الاستوائية والهندسة المعمارية الموجودة في هذه البلدان.


يذكر بأن السيارة التي وصفت بأنها تحفة فنية، هي واحدة من ثلاث سيارات مبنية على منصة هندسية واحدة تم إنشاؤها خصيصاً، على الرغم من أن كل واحدة منها فريدة من نوعها حيث تم تخصيصها لمستويات صارمة من التصميم والتنفيذ حسب الطلب من قبل أصحابها، وفق صحيفة ديلي ميل البريطانية.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights