هواتف وأجهزة

أفضل هواتف أندرويد في 2023

يعتمد اختيار أفضل هاتف يعمل بنظام أندرويد على الميزات التي تعطيها الأولوية والنطاق السعري المستهدف، وهناك العديد من العلامات التجارية لهواتف أندرويد ولكل منها أساليب مختلفة فيما يتعلق بالأجهزة والبرامج، وتختلف نطاقات الأسعار بشكل كبير.

 فيما يلي أفضل هواتف أندرويد لعام 2023، بحسب صحيفة بيزنس إنسايدر:

الأفضل على الإطلاق: “جالاكسي إس 23 بلس”

يفوق أداء هاتف جالاكسي إس 23 بلس، من سامسونج، التوقعات بالنسبة لهواتف أندرويد من خلال تشغيله على معالج مُحسّن خصيصاً وحصري لسلسلة إس 23، وتوفر الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات صوراً مميزة، كما قامت سامسونج أيضاً بتحسين كاميرا الصور الشخصية على أساس سنوي، مع تقنية إتش دي آر جيدة بشكل مدهش، ووضع عمودي، وألوان، وتباين، وسطوع ممتاز.

ويحتوي الهاتف على شاشة كبيرة إلى حد ما بقياس 6.6 بوصات، والتي قد تكون كبيرة جداً بالنسبة لبعض الأشخاص، لكن وزنه الخفيف الذي يبلغ 6.91 أونصة، يجعله مريحاً في اليد بشكل لا يصدق.

الأفضل للميزانية: “جوجل بيكسل 7 إيه”

يُعد هاتف جوجل بيكسل 7 أي في الأساس جهازاً متميزاً يتمتع بأداء وميزات وجودة كاميرا عالية ومزود بمواد أقل جودة إلى حد ما، وفي مقابل المظهر الجمالي المتضائل قليلاً لحدود العرض السميكة والظهر البلاستيكي، يبلغ سعر الهاتف 499 دولاراً فقط.

ويأتي الهاتف مزوداً بالعديد من المزايا، مثل المعالج الرئيسي الحديث (Google’s Tensor G2) والشحن اللاسلكي وشاشة ذات معدل تحديث عالي أكثر سلاسة واتصال 5 جي السريع.

وفي حين أن كاميرا بيكسل 7 أي الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل والكاميرا فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل تمثل ظاهرياً ترقية مهمة من كاميرات بيكسل 6 أي بدقة 12 ميجابكسل، فقد وجدت الاختبارات اختلافاً بسيطاً ملحوظاً بين الصور التي ينتجها الهاتفان.

أفضل كاميرا: “جالاكسي إس 23 ألترا”

يُعد جالاكسي إس 23 ألترا من سامسونج هاتف الكاميرا المثالي بعدساته الأربع، بما في ذلك الكاميرا الرئيسية بدقة 200 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وتقريب 10 ميجابكسل 3x وتقريب 10 ميجابكسل 10x وعلى الرغم من الكاميرا الرئيسية عالية الدقة، قد لا تلاحظ اختلافاً كبيراً في جودة الصورة مقارنة بالهواتف المتميزة الأخرى المزودة بكاميرات بدقة 50 ميجابكسل تقريباً.

وما يميز الهاتف عن أفضل هواتف سامسونج الأخرى، وعن أي هاتف آخر في هذا الصدد، هو عدسة التكبير البصري الرابعة 10x. 

فهو يلتقط صوراً ومقاطع فيديو واضحة ونقية وبتفاصيل كاملة لمسافة أبعد بكثير من أي هاتف آخر.

أفضل عمر للبطارية: “جوجل بيكسل 8 برو”

تتمتع الهواتف ذات الشاشات الأكبر حجماً دائماً بأفضل عمر للبطارية، وحصل هاتف بيكسل 8 برو المزود بشاشة مقاس 6.7 بوصة على أفضل نتيجة في اختبار ضغط البطارية بين هواتف أندرويد، وأنهى الاختبار بنسبة 62% متبقية، وتم تصميم اختبار إجهاد البطارية لمحاكاة مزيج من أحمال العمل الأخف والأثقل.

أفضل الهواتف الصغيرة: “سامسونج جالاكسي إس 23”

 

أحد أفضل هواتف سامسونج التي يمكنك شراؤها، جالاكسي إس 23 هو في الأساس نسخة أصغر من أفضل هاتف أندرويد بشكل عام، فهو يقدم نفس الأداء المتطور ونفس الكاميرات ونفس التصميم.

عمر البطارية ليس جيداً تماماً مثل جالاكسي إس 23 بلاس (47% مقابل 59%)، ولكن هذا أمر مفهوم ومتوقع في الهواتف الأصغر حجماً، لكنه يتميز بسرعة الشحن البالغة 25 وات مقارنة بسرعة شحن هاتف جالاكسي إس 23 بلاس البالغة 45 وات، كما أن لديه خيار تخزين أساسي أقل بسعة 128 جيجابايت.

أفضل هاتف قابل للطي: “جوجل بيكسل فولد”

عند إصداره، برز هاتف جوجل بيكسل فولد، وهو أول دخول لشركة جوجل إلى سوق الهواتف القابلة للطي، على الفور باعتباره العرض الأول في عالم أجهزة أندرويد القابلة للطي لسبب رئيسي واحد: عرضت شاشته الخارجية المطوية تجربة تفوق أي هاتف سابق قابل للطي.

ونجد الشاشات الخارجية في سلسلة جالاكسي زد فولد من سامسونج ضيقة بشكل غريب إلى درجة توفير تجربة دون المستوى كهاتف، في حين أن شاشة جوجل بيكسل فولد الخارجية مقاس 5.8 بوصة أوسع وأكثر وظيفية عند استخدام التطبيقات. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights