جديد التقنية

أڤيڤا تُطلق منصتها للاستقصاء الصناعي CONNECT في معرض هانوفر

اختارت أڤيڤا، الشركة الرائدة عالميًا في مجال البرمجيات الصناعية التي تقود التحول الرقمي والاستدامة، معرض هانوفر للكشف عن منصة CONNECT، منصة الذكاء الصناعي الأسرع نموًا في العالم والتي توفر رؤى موثوقة وقابلة للتنفيذ لصناع القرار في مختلف القطاعات.

تعمل منصة CONNECT على تمكين قادة الأعمال الصناعية من خلال منحهم فهمًا أعمق لأعمالهم والتوأمة الرقمية الذكية التي توحد الرؤى عبر منظومتهم الصناعية لرفع مستوى الأداء وتحسين الكفاءة وتعظيم الاستدامة لزيادة عائد الاستثمار. تقوم المنصة على برمجيات أڤيڤا الموثوقة وتجمع التطبيقات من مجموعة متنوعة من مزودي لخدمات الآخرين مثل شنايدر إلكتريك  وRIB وETAP وغيرهم من الشركاء.

وباعتبارها منصة رقمية مفتوحة ومحايدة تغطي دورة الحياة الصناعية بأكملها وبشكل آنيّ، تقدم منصة CONNECT خدمات البيانات والعرض المرئي للبيانات، وقدرات النمذجة والتحليل، وخدمات تطوير التطبيقات، بالإضافة إلى إدارة الخدمة والاستخدام. كما تجمع المنصة بين البيانات والتوأمة الرقمية والذكاء الاصطناعي الصناعي والخبرة العميقة في المجال ضمن تجربة واحدة. وبفضل أساسها السحابي  في Microsoft Azure، تعمل CONNECT أيضًا على تمكين الصناعات بقدرات قابلة للتطوير يمكنها إتاحة مستويات جديدة من الاستدامة والكفاءة.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في معرض هانوفر، صرّح كاسبر هيرتسبرج، الرئيس التنفيذي لشركة أڤيڤا بأن “الاقتصاد الصناعي المترابط سيسهم في تحقيق ثروة من المزايا المترتبة على التعاون العالمي عبر المنظومة الصناعية. وباعتبارها منصة الذكاء الصناعي الرائدة في العالم، تعمل CONNECT على تمكين الفرق الصناعية من خلال تحقيق فهم شامل لسلسلة القيمة وتحفيز الابتكار الآني على كل المستويات، إذ توفر هذه المنظومة الفريدة للبيانات، والمدعومة بتقنيات التحليل والذكاء الاصطناعي، كفاءة لا مثيل لها في بيئة واحدة سلسة تمكّن الفرق من العمل الهندسي بشكل أفضل وأكثر ذكاءً وربحية.”

وأضاف هيرتسبرج: “تعمل منصة CONNECT على تسريع الموجة التالية من التحول الرقمي الصناعي (Industrial DX 2.0)، حيث تقوم هذه المنصة المدعومة بالذكاء الاصطناعي بمشاركة وتوحيد بيانات الاستقصاء الصناعية في البنية السحابية لتعزيز الكفاءة والإنتاجية والاستدامة للشركات وشركائها وعملائها. كما تلبي CONNECT احتياجات التحول الرقمي في الصناعة   – من تبسيط سير العمل إلى المراقبة والتحكم الآنيّ وتحسين التعاون عن بعد، وتحسين أداء دورة الحياة الشاملة للأصول الصناعية”.

تمكين المنظومة الصناعية بمزايا مخصصة

تمكن منصة CONNECT المؤسسات الصناعية من تحقيق أقصى استفادة من استثماراتها التكنولوجية في البنية السحابية من خلال الجمع بين الأصول البعيدة والتطبيقات من أڤيڤا ومصادر بيانات الطرف الثالث في منصة واحدة آمنة، مما يؤدي إلى إنشاء منظومة صناعية فريدة تمت معايرتها لتناسب أفضل الابتكارات الخلّاقة. 

وبحسب للاستطلاع العالمي لمستقبل المنظومات الصناعية لعام 2023 الذي أجرته مؤسسة البيانات الدولية (IDC)، قالت الغالبية العظمى (90٪) من 1288 من كبار المسؤولين الصناعيين وقادة الأعمال إنهم يخططون للحفاظ على استثماراتهم في منظومات البيانات الفريدة الخاصة بهم أو تسريعها. وقد شمل استطلاع IDC صناع القرار في قطاعات الطاقة والبناء والتصنيع والعمليات الحكومية وغيرها من الصناعات حول العالم.

كيف تسهم منصة CONNECT في توفير نماذج صناعية جديدة

 عملت شركة ZGlobal، وهي شركة استشارية مقرها كاليفورنيا، على إغلاق الفجوة بين الرؤى وتقليل الانبعاثات باستخدام  الحلول السحابية لمشاركة البيانات عبر منصة  CONNECT بما يسهم في تبادل الأفكار والاستشارات بشكل آني عبر منظومة الطاقة الشمسية الخاصة بها. وتشمل النتائج الملموسة تعزيز الشفافية لكل من الشركات وشركائها، وتوفير آلاف الدولارات، وتجنب آلاف الأطنان المترية من انبعاثات الكربون – كل ذلك مع تمكين التحول إلى الطاقة النظيفة.

يستخدم عشرات الآلاف منصة CONNECT شهريًا، حيث تشمل أبرز المنتجات المميزة   في المنصة كلًا من نظام AVEVA PI، وAVEVA Operations Control، وحلول الهندسة الموحدة AVEVA Unified Engineering، وإمكانات التحليل المتقدمة  AVEVA Advanced Analytics، و إدارة معلومات الأصول AVEVA Asset Information Management، وRIB CostX، وغيرها.

كما تحقق منظومة CONNECT نموًا مستمرًا لتتضمن شراكات جديدة وشيقة تشكل أساس سوق جديد للتطبيقات الصناعية.

على سبيل المثال، تعمل أڤيڤا ومايكروسوفت على توحيد بيانات تنفيذ الإنتاج وبيانات تخطيط سلسلة التوريد في Microsoft Fabric باستخدام منصة CONNECT للاستقصاء الصناعي من أڤيڤا و Microsoft Cloud for Manufacturing.

وقال مات كيرنر، نائب الرئيس للأعمال التجارية لدى Microsoft Cloud: “تقوم منصة CONNECT بالربط بين التقنيات التشغيلية وتقنية المعلومات عبر إغلاق الفجوة بينهما، إذ تعمل على دمج البيانات وتمكين المراقبة الآنية والاستفادة من إمكانات التحليل التنبؤي وضمان قابلية التوسع في البنية التحتية. وتمكّن تلك الحلول عملاءنا من تحسين عملياتهم وتعزيز الجودة والكفاءة في آن واحد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights