سيارات

إكسيد من الغرير الراعي الرسمي للسيارات في ماراثون دبي 2024

سجّل ماراثون دبي بنسخته الثالثة والعشرين مشاركة حاشدة من 12,000 عدّاء، متجاوزًا بذلك حدود التوقّعات. بدورها، تفوّقت شركة إكسيد من الغرير، العلامة التجارية للسيارات الفاخرة والممثلة من إيه جي أوتو في دولة الإمارات العربية المتحدة، في دورها كالراعي الرسمي للسيارات في هذه الفعالية، بحيث قدّمت 22 سيارة إكسيد رياضية رباعية الدفع متعددة الاستخدام من مختلفة الطرازات لدعم البنية التحتية للماراثون وتنظيمه.

وكانت جميع أنظار المشاركين في الماراثون قد شخصت نحو سيارة تيك جراي إكسيد آر إكس كومفورت التي قدّمتها إكسيد من الغرير، في إطار شراكتها مع ماراثون دبي 2024، كهدية لتكون من نصيب الفائز بالسحب الكبير الذي سيُعلن عنه في 20 يناير 2024.

وبهذا الصدد، أعرب محمد مكتاري، المدير العام لدى إيه جي أوتو عن حماسه لشراكتهم مع ماراثون دبي معلّقًا: ” لقد أتاحت لنا شراكتنا مع ماراثون دبي فرصة التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة في سبيل تعزيز أنماط الحياة الصحية، وترجمة موضوع فعالية هذا العام المتجسّد في “إعطاء المزيد” إلى واقع ملموس، لا سيّما وأنّ خالص تركيزنا في الغرير يكمن في تقديم سيارات عالية الجودة تمزج بين الأسلوب والأداء والابتكار دون عناء، فضلًا عن إضافة نجاح آخر إلى سلسلة النجاحات المبهرة التي حققتها هذه الفعالية على مر الأعوام. نشكركم على أدائكم المذهل هذا العام”.

وتضمّن الماراثون ثلاث فئات سباق – سباق فن رن (Fun Run) لمسافة أربعة كيلومترات، وسباق الـ10 كيلومترات، وسباق الماراثون الكلاسيكي لمسافة 42.195 كيلومترًا. وأتيحت للمسجلين عبر الإنترنت فرصة الدخول في السحب، فلاقى الماراثون إقبالًا أكبر هذا العام، لا سيّما مع الإعلان عن الجائزة المرتقبة. على نحو آخر، شارك في الماراثون نخبة من الرياضيين، من بينهم ديرا ديدا، بطلة ماراثون دبي 2023 للسيدات، والوصيفة روتي آغا، وحضره باولا رادكليف، عداءة المسافات الطويلة البريطانية السابقة وحاملة الرقم القياسي العالمي السابق، التي قدمت تعليقاتها المتخصصة على السباقات.

وتوّج كل من الرياضية والعداءة الإثيوبية تيجيست كيتيما ومواطنها أديسو جوبينا، بطلين لماراثون دبي، كلّ عن فئته، وذلك بعد إنهائهم السباق في 2:16:07 و 2:05:01 على التوالي. وسجلت تيجيست بفوزها رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا.

بدوره، قال بيتر كونيرتون، المدير العام للفعالية: “عام جديد وفرصة جديدة يقدّمها ماراثون دبي لرياضيين ناشئين من أجل شق طريقهما في عالم الرياضة. وندين في هذا الإطار بجزيل الشكر لشركائنا القيمين الذين ساهموا في تنفيذ هذه الفعالية، بما في ذلك شركة إكسيد من الغرير التي قدمت مركباتها أداءً لا تشوبه شائبة، وسمح لنا دعمها من تنظيم سباق عالمي المستوى، وجذب بعض أفضل عدائي المسافات من جميع أنحاء العالم”.

تعتبر جائزة السحب الكبرى، سيارة تيك جراي إكسيد آر إكس كومفورت، بمثابة تغيير لقواعد اللعبة في عالم سيارات الدفع الرباعي، حيث تمزج بسهولة بين التقنيات المتطورة والمشاعر الخام. بمحرك 2.0TGDI بقوة 261 حصانًا ومحرك، ومصابيح بتصميم المركبة الفضائية، سينعم السائق بتجربة قيادة راقية ومميزة. هذا ويوفر نظام التحكم الذكي بالدفع على جميع العجلات (AWD) سبعة أوضاع قيادة مختلفة، تعمل في تناغم تام مع نظام التعليق (SS) ونظام دعامة التخميد الهيدروليكي (HDS) لتوفير تجربة قيادة لا مثيل لها. وتمتاز سيارة إكسيد آر إكس بدقتها المتناهية، بحيث تتيح للسائق تخصيص تجربة القيادة بحسب تفضيلاته. هذا وتمتاز السيارة بمقاعد فاخرة مزودة بمزايا التدفئة والتهوية والتدليك، كما وبنظام صوت متطور من سوني مكون من 14 مكبر صوت، ونظام رائع لتنقية الهواء وتعطيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى