إنترنت

إنستجرام يتيح البحث بكل اللغات على خدمة ثريدز

أضاف تطبيق التواصل الاجتماعي إنستجرام إلى نسخته الأحدث إمكانية البحث على خدمة الرسائل المكتوبة “ثريدز” المنافسة لمنصة إكس (تويتر سابقاً) بكل اللغات.

وبدأ اختبار خاصية البحث في دول ناطقة باللغة الإنجليزية، ومنها نيوزيلندا وأستراليا في أغسطس الماضي قبل إضافة باقي الدول المتحدثة بالإنجليزية والإسبانية، ومنها الولايات المتحدة في سبتمبر الماضي.

والآن قال آدم موسيري رئيس إنستجرام إن خاصية البحث الآن تدعم كل اللغات المستخدمة في تطبيق إنستجرام، وسيجعل هذا التحديث التطبيق، الذي يستخدمه حالياً حوالي 100 مليون مستخدم شهرياً، أكثر فائدة لجمهور عالمي أوسع نطاقاً.

كما تأتي هذه الأنباء في أعقاب تقارير عن قرب إطلاق خدمة ثريدز في الاتحاد الأوروبي. وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن إنستجرام قد يُطلق الخدمة في الاتحاد الأوروبي خلال ديسمبر الحالي، مشيرة إلى أنها قد تتيح عدة أوضاع بحيث يمكن للمستخدم قراءة المشاركات، دون الحاجة إلى إنشاء حساب على التطبيق.

في الوقت نفسه فإن إضافة إمكانيات البحث ستكون عنصراً أساسياً في نجاح الخدمة في الاتحاد الأوروبي بسبب تعدد اللغات فيه. كما أنها ستجعل خدمة ثريدز أكثر فائدة في أكثر من 100 دولة موجود فيها تطبيق إنستجرام.

ويسعى فريق ثريدز في إنستجرام لتطوير الخدمة، استجابة لآراء المستخدمين، فأضاف خصائص مثل التسلسل الزمني للمشاركات ونسخة الويب وطريقة لمعرفة المستخدمين الذين أعجبتهم المشاركة، وإجراء استطلاعات الرأي العام، ونشر الرسوم وزر التحرير لتعديل المشاركة بعد بثها، وغير ذلك بعد شهور قليلة من إطلاق الخدمة.

  • د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى