أخبـار

إيرادات تيك توك تتجاوز 14 مليار دولار في أمريكا خلال 2023

أشارت دراسة أجرتها مجموعة أوكسفورد إيكونوميكس إلى أن شركة بايت دانس المالكة لتطبيق تيك توك حققت إيرادات بقيمة 14.7 مليار دولار للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم العام الماضي في الولايات المتحدة خلال عام 2023، إلى جانب 24.2 مليار دولار أخرى ضمن إجمالي النشاط الاقتصادي بدعم من استخدام الشركات الصغيرة لتطبيق تيك توك.

وأجرت المجموعة دراسة لقياس نشاط الشركات الصغيرة والمتوسطة على تطبيق تيك توك جنباً إلى جنب مع الإنفاق الإعلاني وعائد الاستثمار، واستفادت من بيانات التعداد والقياسات الأخرى للتوصل إلى استنتاجاتها.

وأشار موقع تك كرانش إلى أن تيك توك يعتمد عليه أكثر من سبعة ملايين شركة أمريكية وأن نحو 224 ألف وظيفة تم دعمها من خلال نشاط الأعمال الصغيرة على المنصة في عام 2023.

ويُعد التقرير الاقتصادي لمنصة تيك توك محاولة واضحة لإثبات سبب السماح للتطبيق بالاستمرار في العمل، مشيراً إلى أن 5.3 مليار دولار من عائدات الضرائب في العام الماضي كانت مدعومة بنشاط الأعمال الصغيرة على تيك توك، بما في ذلك كمنصة تسويق وإعلان.

حظر محتمل على تيك توك

جاء ذلك بينما يدرس المشرعون الأمريكيون حظراً محتملاً على تطبيق تيك توك المملوك لشركة بايت دانس والتي دعم تطبيق الفيديو الخاص بها نحو 98 ألف وظيفة مباشرة داخل الشركات الصغيرة والمتوسطة في عدد من الولايات الأميركية من ضمنها كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا وإلينوي إضافةً إلى نيويورك.

وكانت إدارة ترامب قد سعت سابقاً إلى حظر التطبيق مبينة أنه يشكل خطراً على الأمن القومي، بينما تم تمرير مشروع قانون في مارس الماضي في مجلس النواب الأمريكي في وقت أشار فيه الرئيس بايدن إلى أنه سيوقع عليه ليصبح قانوناً إذا ما تم تمريره أيضاً في مجلس الشيوخ.

لكن ما يثير قلق تيك توك هو أن مشروع القانون حصل على دعم من الحزبين، حيث أقره مجلس النواب بتصويت 362 مقابل 65، بالرغم من تغيير موقف الرئيس السابق ترامب بشأن هذه المسألة.

ميتا المستفيد الأكبر

ويعارض ترامب الآن حظر التطبيق لأن شركة ميتا من الممكن أن تستفيد منه؛ إذ تستعد الأخيرة لمستقبل محتمل، فيما إذا تم حظر تيك توك، عبر تدعيم منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك لدعم مشغل فيديو جديد عبر شبكته الاجتماعية.

ويعمل التحديث الجديد على بث مقاطع الفيديو الطويلة والمباشرة، ولكن افتراضياً لعرضها بتنسيق رأسي، كما هو الحال في منصة تيك توك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights