مال و أعمال

ارتفاع أرباح هواوي في 2023

ارتفعت أرباح شركة هواوي للتكنولوجيا بنسبة 9% خلال عام 2023، الذي كان حافلاً بالتحديات بالنسبة للشركة الصينية العملاقة، التي تنافس عملاق التكنولوجيا الأمريكي آبل، وتتعرض لعقوبات أمريكية، بفضل الإنجازات التي حققتها الشركة في مجال الرقائق الإلكترونية.

وارتفعت مبيعات هواوي إلى أكثر من 700 مليار يوان (98.7 مليار دولار)، في أسرع وتيرة لها على مدار سنوات، بفضل تعافي قطاع الهواتف المحمولة بالشركة وانتعاش مبيعات أجهزتها من الجيل الخامس لشبكات الاتصالات.

وبحسب إحصاءات وكالة بلومبرج للأنباء، ارتفعت أرباح هواوي ربع السنوية بنسبة 27% لتصل إلى 243.4 مليار يوان، على الأقل.

وأحدثت هواوي جلبة في سوق الهواتف المحمولة في 2023، عندما كشفت النقاب عن هاتف متطور يعمل بمعالج كيرين 7 نانومتر مصنوع في الصين، وذلك بالرغم من العقوبات الأمريكية التي تهدف إلى عرقلة صناعة التكنولوجيا في البلاد.

وأثار الهاتف الجديد النقاش في واشنطن بشأن ما إذا كانت القيود التي تفرضها الولايات المتحدة على بكين قد أخفقت، أو ما إذا كان يتعين اتخاذ المزيد من الإجراءاءت لكبح جماح التقدم التكنولوجي في الصين، بحسب وكالة بلومبرج.

غير أن هواوي حذرت من المخاطر التي قد تتعرض لها في عام 2024 بسبب العقوبات الامريكية والوضع الاقتصادي العالمي المتقلب.

ونقلت بلومبرج عن كين هو، وهو من المديرين التنفيذيين في هواوي قوله: “بعد سنوات من العمل الشاق، استطعنا مواجهة العاصفة، والآن عدنا إلى المسار الصحيح مرة أخرى”، مضيفاً: “يتعين أن نتوخى الحذر من أن التغيرات في مناخ الأعمال، التي لا تنجم عن الصراع الجيوسياسي فحسب، بل أيضاً من الدورات الاقتصادية العالمية المتقلبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى