مال و أعمال

الثلاثاء المقبل.. انطلاق مؤتمر تنمية التجارة الباكستاني الإفريقي بالقاهرة

بحضور وزير التجارة والصناعة

يفتتح وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، ووزير التجارة والصناعة الباكستاني الدكتور جوهر إعجاز، مؤتمر تنمية التجارة الباكستاني الإفريقي في القاهرة، وذلك يوم الثلاثاء المقبل.

ويصاحب الوزيرين نخبة من المسؤولين الحكوميين وكبار رجال الأعمال من باكستان، ويضم الوفد المرافق، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية التجارة الباكستانية، وأمين مجلس الاستثمار إلى جانب كبار المسؤولين من وزارة التجارة وهيئة تنمية التجارة.

ويتضمن برنامج الفعالية مؤتمر تنمية التجارة الباكستاني الإفريقي الرابع الذي يقام في 9 يناير الجاري، ويليه معرض الدولة الموحد الذي يقام لمدة يومين في 10 و11 يناير، حيث سيزور القاهرة أكثر من 200 رجل أعمال من أكثر من 20 قطاع تجاري في باكستان، يشمل النسيج والهندسية والأغذية والزراعة والخدمات، بهدف عرض المنتجات الباكستانية، وإبرام صفقات تجارية محتملة. كما يزور القاهرة أكثر من 150 شخصية من كبار رجال الأعمال وممثلي الغرف التجارية من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتعزيز العلاقات التجارية مع رجال الأعمال الباكستانيين.

يُقدِّم المعرض فُرصاً لتعزيز التجارة وتوقيع صفقات مشاريع مشتركة بين رجال الأعمال المحليين والباكستانيين في قطاعات متعددة ذات اهتمام مشترك، كما يفتح باب الفرص لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين باكستان ودول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وجدير بالذكر، أن حكومة باكستان قد نجحت في إطار سياسة “انظر إلى إفريقيا”، في تنظيم فعاليات مماثلة في كل من جوهانسبرج، ولاجوس، ونيروبي في الأعوام 2022 و2021 و2020، والتي كان لها أثر إيجابي في تحقيق فوائد تجارية أكبر.

وتسعى حكومة باكستان، بموجب هذا السياسية إلى إيجاد أسواق بديلة لسلعها وتعزيز العلاقات بين الحكومات والشركات مع دول المنطقة الأفريقية. حالياً، تتركز جهود حكومة باكستان على دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والوجهة هذا العام إلى القاهرة، مصر.. حيث تعتبر مصر بوابة إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى