الأمن السيبراني

الخليج للحاسبات الآلية تحصل على شهادتين مرموقتين للأمن السيبراني

حصلت الخليج للحاسبات الآلية، الشركة الرائدة في توفير الحلول الرقمية الشاملة، على شهادتي اعتماد جديدتين من مجلس مختبري الأمن الأخلاقي المسجلين (CREST)، ومركز دبي للأمن الإلكتروني (DESC)، في مجال اختبار الاختراق والاستجابة للحوادث.

ويعد حصول شركة الخليج للحاسبات الآلية على هاتين الشهادتين، دليلاً واضحاً على ريادتها وعمق خبرتها في تقديم في تقديم أحدث حلول الأمن السيبراني، ويعكس التزامها الراسخ بالحفاظ على الجذور المحلية وتبني أرقى المعايير العالمية.

وجدير بالذكر أن مؤسسات القطاعين العام والخاص في جميع أنحاء المنطقة تتجه بشكل متزايد في هذا العصر الذي يتسم بتصاعد التهديدات السيبرانية المتطورة، للتعاون مع مقدمي حلول أمن سيبراني معتمدين ممن يستوفون المعايير الصارمة لكلٍّ من مجلس مختبري الأمن الأخلاقي المسجلين (CREST)، ومركز دبي للأمن الإلكتروني (DESC).

ويُعد مجلس مختبري الأمن الأخلاقي المسجلين (CREST)، هيئة دولية غير ربحية مكرسة لإنشاء عالم رقمي آمن من خلال بناء القدرات والإمكانات والاتساق والتعاون داخل صناعة الأمن السيبراني العالمية. هذا وتم تأسيس مركز دبي للأمن الإلكتروني (DESC) في عام 2014، وهو هيئة تنظيمية تشرف على إطار الأمن السيبراني وتعزيز مبادرات الأمن الإلكتروني في إمارة دبي.

وتمثل شهادتا الاعتماد الجديدتان ضماناً للعملاء بأن خدمات الأمن السيبراني المقدمة من شركة الخليج للحاسبات الآلية هي على أعلى مستويات الجودة، ويتم تقديمها من قبل خبراء يتمتعون بالمؤهلات والمهارات المناسبة.

كما تسلط هاتين الشهادتين الضوء على التزام الشركة الراسخ بأعلى المعايير في اختبار الاختراق وخدمات الاستجابة للحوادث، مما يضمن حصول العملاء على أفضل حلول الأمن السيبراني في فئتها. وباعتبارها عضواً يحمل اعتماداً مزدوجاً، سيتم الاعتراف بعروض الأمن السيبراني التي تقدمها شركة الخليج للحاسبات الآلية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

ويتم تسهيل الاعتماد لهذه الخدمات في دبي، بواسطة مجمع دبي للابتكار السيبراني، من خلال برنامج Dubai Cyber Force، وهو عبارة مبادرة تم إطلاقها بالتعاون بين مؤسسة CREST ومركز دبي للأمن الإلكتروني.

وفي تعليق له، قال عامر شرف، المدير التنفيذي لقطاع أنظمة وخدمات الأمن السيبراني بمركز دبي للأمن الإلكتروني: “في ظل تطور التهديدات السيبرانية، بات من الضرورة بمكان أن تعمل المؤسسات مع مقدمي خدمات معتمدين لحماية أصولها وعملياتها الرقمية. ويعمل برنامج Dubai Cyber Force كمرجع معترف به دولياً، حيث يقدم خدمات سيبرانية للحكومة، بما يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لجعل دبي المدينة الأكثر أماناً في الفضاء الرقمي. ومن خلال حصولها على هذه الشهادات، تثبت شركة الخليج للحاسبات الآلية التزامها بالتميز في مجال الأمن السيبراني”.

من جانبه، قال أسامة السمدوني المدير العام لشركة الخليج للحاسبات الآلية في دبي: “في ظل المشهد السيبراني سريع التطور اليوم، تعد شهادات الاعتماد المعترف بها دولياً أكثر من مجرد دليل على خبرتنا، إذ أنها تمثل أيضاً ركائز تعزز دفاعات الأمن السيبراني لعملائنا، مما يوفر لهم راحة البال التي يسعون خلفها. ومن خلال التزامنا بهذه المعايير الصارمة، فإننا نضمن لعملائنا حماية أصولهم الرقمية بعناية فائقة. ونود أن نؤكد بأن التزامنا بتوفير حلول أمن سيبراني رفيعة المستوى هو أمر لا نقاش فيه، وسوف نستمر بمساعدة عملائنا على خوض غمار العالم الرقمي بثقة وأمان”.

بدوره، قال حسنين الكساب، مدير إدارة الأمن في شركة الخليج للحاسبات الآلية: “تعد خدمات تقييم التهديدات السيبرانية ضرورية جداً في المشهد الرقمي الحالي، لأنها تزود المؤسسات بفهم شامل لنقاط الضعف والمخاطر المحتملة. ولا شك بأن اعتراف مؤسسة CREST ومركز دبي للأمن الإلكتروني بخبراتنا وريادتنا في اختبار الاختراق والاستجابة للحوادث يعزز ترسيخ مكانة الخليج للحاسبات الآلية باعتبارها شركة رائدة في مجال الأمن السيبراني. كما أن الحصول على هذه الاعتمادات يعني أننا قد استوفينا معايير الصناعة رفيعة المستوى، وأننا على أهبة الاستعداد لتقديم الخبرة الفنية المطلوبة لهذه المجالات بدقة وكفاءة”.

هذا وتوفر خدمات اختبار الاختراق من شركة الخليج للحاسبات الآلية، التي يتم تقديمها ضمن برنامج GBM Shield للأمن السيبراني، مجموعة شاملة من خدمات تقييم التهديدات السيبرانية، بما في ذلك تقييم نقاط الضعف، واختبار الاختراق، ومراجعة التكوين، واختبار أمان التطبيقات الثابتة والديناميكية، واختبار الاختراق اللاسلكي، والفريق الأحمر، وتصيد التهديدات.

أما بالنسبة لخدمات الاستجابة للحوادث، فإن فريق الخليج للحاسبات الآلية يقدم حلاً يخفف بشكل سريع وفعال من التهديدات السيبرانية، ويحافظ على الأدلة الرقمية، ويلتزم بالامتثال التنظيمي بصورة مصممة خصيصاً بما يلائم التحديات الفريدة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، ويستفيد من أحدث قدرات منصة Cor. من شركة الخليج للحاسبات الآلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights