مال و أعمال

الخميس.. بدء الاكتتاب في الطرح الأولي العام لـ«ADC»

أول شركة يتم تأسيسها لأغراض الاستحواذ والاندماج في دولة الإمارات

أعلنت شركة ADC Acquisition Corporation PJSC، أول شركة يتم تأسيسها لأغراض الاستحواذ والاندماج (SPAC) في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، عن بدء فترة الاكتتاب للطرح العام الأولي اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 12 مايو، وحتى 19 مايو 2022.

وسيتم طرح أسهم الشركة للمستثمرين الأفراد وكبار المستثمرين المؤهلين عبر عملية اكتتاب عام في دولة الإمارات، مع إدراج الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX). وتعتزم شركة (ADC) جمع رأس مال قدره 367 مليون درهم إماراتي من خلال طرح عام أولي لإجمالي 36.7 مليون سهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية بسعر عرض يبلغ 10.00 دراهم إماراتي للسهم الواحد.

وفي تصريح له حول الاكتتاب، قال محمد حسن السويدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لِـ”القابضة” (ADQ)، ورئيس مجلس إدارة شركة (ADC):”تلتزم “القابضة” (ADQ) بتوسيع نطاق أسواق رأس المال في إمارة أبوظبي عبر إتاحة الفرص أمام الشركات الخّاصة للاستفادة من منصّتها الاستثمارية الفريدة. ويهدف تأسيس شركة (ADC) إلى دعم تحقيق هذه الغاية، كما تسعدنا مشاركة المستثمرين من الأفراد والمؤسّسات من دولة الإماراّت في هذه الاستراتيجية، سعيًا للمساهمة في دعم إمكانات النمو بالدولة على المدى البعيد”.

ومن جانبه، قال سيّد بصر شعيب رئيس مجلس إدارة شركة شيميرا للاستثمار، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة (ADC): “مع الاكتتاب العام المقبل في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX)، ستصبح (ADC) أول شركة يتم تأسيسها لأغراض الاستحواذ والاندماج (SPAC) ويتم إدراجها من مقرها في الدّولة، وهو الأمر الذي يسهل وصولًا أسرع إلى رأس المال والخبرات التشغيلية، ويؤدي إلى خفض الرسوم، وتحقيق مزيد من الشفافية، ويتيح أمام المستثمرين في جميع أنحاء المنطقة فرصة للاستفادة من مساحة جديدة تتميز بالديناميكية العالية، وسرعة النمو على صعيد أسواق رأس المال في دولة الإمارات”.

وبصفتها أول شركة يتم تأسيسها لأغراض الاستحواذ والاندماج (SPAC) في دولة الإمارات، تستهدف (ADC) الشركات القائمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أو التي تدير عملياتها الرئيسية فيها. ومن خلال رصدها لفرص الاستحواذ المتاحة ضمن مختلف الصناعات والقطاعات الاقتصاديّة، ستركز (ADC) بشكل خاص على الشركات التي تتمتّع بإمكانات نمو واعدة وتتميز بإيرادات قويّة مدعومة بمحفّزات نمو عالية، وأساسات راسخة، وتقنيات مبتكرة وتحولية، وأسعارًا جذّابة، ويتولى قيادتها فرقٌ إدارية ذات خبرات واسعة.

تأسست شركة (ADC) الشهر الماضي بالتعاون بين كلّ من “القابضة” (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، و”شيميرا للاستثمار” (ذ.م.م)، وهي شركة استثمارية خاصة رائدة ومقرها إمارة أبوظبي، والتي تتولى إدارة محفظة استثمارية خاصة متنوعة تشمل أسهمًا مُدرجة وغير مُدرجة في أسواق المال المحليّة والإقليمية.

تخضع عملية الإدراج لشروط السوق والموافقات المتعارف عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى