المسؤولية المجتمعية

اليابان الدولية للتبغ JTI تُطلق مبادرة لتمكين المرأة في المنوفية

بالتعاون مع قيثارة داود للتنمية للسنة الثالثة على التوالي

أعلنت شركة اليابان الدولية للتبغ (JTI)، بالتعاون مع مؤسسة قيثارة داود للتنمية، مؤسسة تسعى لتقديم الخدمات المجتمعية في مجالات رئيسية كالتعليم والتدريب والتمكين الاقتصادي، عن إطلاق مبادرة للسنة الثالثة على التوالي تهدف إلى تمكين المرأة وتعزيز دورها المجتمعي في محافظة المنوفية والقري المجاورة.

تأتي هذه المبادرة ضمن إطار قطاع المسؤولية المجتمعية للشركة الذي بلغ إجمالي 150 ألف دولار منذ إطلاق المبادرة في 2021، وتهدف المبادرة إلى تمكين أكثر من ١٢٠ سيدة في المنوفية من خلال تقديم الدعم المعنوي الذي يتضمن التدريب وتعلم أساسيات القيام بالأعمال الحرة وإدارتها، بالإضافة الي الدعم المادي الذي يتمثل في تقديم الماكينات والمعدات اللازمة للقيام بأعمال الخياطة والتطريز.

وفي هذا السياق، صرّحت ماريانا مجدي، مدير عام شركة اليابان الدولية للتبغ JTI: “نحن فخورون بالشراكة مع مؤسسة قيثارة داود للتنمية، في هذه المبادرة الهامة ونؤمن بأهمية دور المرأة في المجتمع، ونسعى جاهدين لدعمها وتمكينها لتحسين وضعها الاقتصادي والاجتماعي. كما نتطلع أن يسهم هذا البرنامج في تقديم فرص جديدة للسيدات في المنوفية وبناء مستقبل مشرق لأنفسهن ولأسرهن”.

وأضافت ماريانا مجدي: “تأتي هذه المبادرة المجتمعية في إطار التزامنا بالمساهمة في تنمية المجتمع المصري، بجانب إيماننا بتعزيز دور المرأة ليس فقط في إطار المسؤولية المجتمعية، بل كأساس للتنمية الشاملة والمستدامة، لذلك نعمل سويًا على إمدادها بكافة الموارد واكتساب المهارات الأساسية اللازمة لبناء مشاريع إنتاجية خاصة لتعود عليهن بالنفع المادي والمعنوي. وتختتم فعاليات المبادرة بمعرض يشمل كافة المنتجات التي عملن عليها طوال فترة المشروع”.

ومن جانبه صرح ممدوح عبده، رئيس مجلس أمناء مؤسسة قيثارة داود للتنمية: “سعداء باستمرار شراكة مؤسسة قيثارة داود للتنمية مع شركة اليابان الدولية للتبغ JTI للعام الثالث على التوالي، حيث تقوم المؤسسة بدعم السيدات وبناء قدراتهن المهنية في عدة مجالات مثل صناعة الأحذية، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات الهامة التي تركز على صحة المرأة والطفل، لتأسيس أمهات واعيات قادرات على اتباع القواعد الصحية الهامة لبناء أسرهن. وقد بلغ عدد المشاركات فی المبادرة خلال العامين السابقين ما يقرب من 250 مستفيدة”.

وأضاف عبده: “ومن خلال شراكتنا هذا العام، سوف يتم تقديم أيضاً فصول محو أمية وبرامج تعليمية مختلفة للسيدات وبرنامج مخصصة للتسويق الإلكتروني لكي يكن قادرات على مواكبة التكنولوجيا”.

وبإطلاق هذه المبادرة سيلتزم فريق مؤسسة قيثارة داود للتنمية بدعم شركة اليابان الدولية للتبغ JTI، بتقديم الدعم اللازم للسيدات في المنوفية، لتكون هذه الخطوة هي بداية لمستقبل مشرق يعزز من دور المرأة ويسهم في تحسين جودة حياتها وحياة مجتمعها بأكمله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights