أخبـار

انطلاق الاجتماع التحضيري الأول لبعثة «المجلس التصديري» لـ«كينيا وأوغندا»

بحضور 30 شركة مصرية

نظم المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة والمجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية والتشييد والبناء، صباح اليوم بأبراج ووزارة المالية اجتماع تحضيري للبعثة التجارية المشتركة بين المجلسين المقرر انطلاقها إلى كل من دولتي كينيا وأوغندا من يوم 3 وحتى يوم 10 مارس المقبل بحضور جهاز التمثيل التجاري المصري المستشار التجاري رئيس مكتب نيروبي بكينيا ومحمد علي سكرتير أول بمكتب التمثيل التجاري عبر تطبيق زووم.

ومحمد مجيد المدير التنفيذي ويحي المنشاوي مدير تطوير الأعمال والتعاون الدولي بالمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة ومن مجلس مواد البناء أحمد عبد الفتاح القائم بأعمال المدير التنفيذي، ومن مشروع تطوير التجارة تريد بالتعاون مع الوكالة الأمريكية لتطوير وتنمية المجتمع وليد الزمر مستشار التجارة والترويج مشروع تريد والدكتورة أمل غزال من شركة أي تي ال للشحن واللوجستيات وأكرم مرتضى مدير تطوير الاعمال بشركة أس جي أس لشهادات الفحص والمطابقة وأحمد عامود ممثل عن البنك التجاري الدولي CIB بكينيا بحضور 30 شركة مصرية تستهدف السوق الكيني والأوغندي.

أوضح عمرو بكري خصائص السوق الكيني والأوغندي ومتطلبات دخول الشركات لتلك الأسواق وكذلك أهم القطاعات وأقلها من حيث احتياج السوق لاستيرادها كذلك الطابع العام للدولة وضرورة الالتزام بكافة تعليمات الأمن والسلامة.

وقال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة: ” أنه تقدم إلى البعثة أكثر من 70 شركة من الشركات الأعضاء ولكن تحدد الاختبار لـ20 شركة فقط في قطاع الكيماويات وفقا لاحتياج السوق في الدول المستهدفة ومدى قابلية السوق للمنتجات الخاصة بكل شركة ووفقا للبند الجمركي الخاص بكل منتج”.

وأوضح أبو المكارم أنه تم العمل على تحضيرات البعثة منذ ثلاثة أشهر وكذلك التنسيق مع الجهات المختلفة سواء كانت الجهات الرسمية والدبلوماسية وكذلك الجهات الاستشارية القائمة على تنسيق اللقاءات الثنائية مع المشترين الأجانب في كل من دولتي كينيا وأوغندا وأيضا اعداد الدراسة والبحوث التسويقية وكذلك القدرة الاستيرادية للدول المستهدفة من كل منتج.

وأفاد أن القطاعات المشاركة بالبعثة من المجلس من البلاستيك والمطاط والكيماويات غير العضوية وكذلك المواسير الخاصة بالبنية التحتية والشكائر البلاستيك والورقية ومستلزمات التغليف لذلك تم تحديد زيارات ميدانية للأسواق والمصانع قبل اللقاءات الثنائية.

كما صرح الدكتور وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديري لمواد البناء ان عدد المشاركين في البعثة من قطاعات المجلس وعددهم 12 شركة من قطاعات مختلفة في مواد البناء والصناعات المعدنية تم اختيارهم وفقا لمتطلبات سوق الدول المستهدفة كينيا وأوغندا.

وأوضح ان البعثة سوف تستغرق ستة أيام عمل سيتم خلالها عمل زيارات ميدانية ولقاءات ثنائية بالدولتين.

وأفاد أن القطاعات المشاركة تشمل الرخام والجرانيت والسيراميك وتشكيلات المعادن والابواب والنوافذ الـUPVC والألومنيوم وقطاعات المواد العازلة للإنشاءات والطرق وقطاع المقاولات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights