أخبـار

انطلاق فعاليات «فوود أفريكا ٢٠٢٢» فى القاهرة

تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة ووزارة التموين والتجارة الداخلية..

إفتتح امس الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة معرض فوود أفريكا ٢٠٢٢ بحضور كوكبة من رجال الصناعة، وسفراء بعض الدول المشاركة، والجهات الحكومية المختلفة ومنظمى المعرض.

وأكد المهندس هاني بيرزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية ان قطاع الصناعات الغذائية شهد نمو كبير خلال السنوات الأخيرة وإن مصر تحتاج لمزيد من الإنتاج من المنتجات الغذائية لسد الاحتياجات الخارجية من هذه المنتجات بجانب القدرة على التصدير.

وأشار إلي أن مصر سوق واعد وموقع استراتيجي يجعل السوق المصري هو الافضل في عملية الصادرات الغذائية.

واوضحت رنا جمالي نائب رئيس غرفة الصناعات الغذائي إلي أن الغرفة تشارك هذا العام في عديد من الأنشطة والفعاليات المنعقدة وعلى هامش معرض فوود افريكا مثل الجلسات الحوارية و تواجد عدد من الشركات الصغيرة و المتوسطة لمساعدتهم علي تسريع النمو وتحسين عمليات التشغيل من خلال “برنامج ازدهار ” وفاعليات عن تعزيز فرص المرة في التصنيع وبناء سلاسل قيمة تنافسية للمنتجين المصريين، بجانب المشاركة من جانب الغرفة في ورشة عمل خاصة بالغذاء الاخضر بالشراكة مع هيئة سلامة الغذاء.

وفي بداية حديثه توجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بالشكر لكل الحاضرين والعارضين وكل من شارك بالعمل في هذا المعرض مؤكداً على سعادته بما حققه المعرض من نجاح منذ بدايته وحتى الدورة السابعة والتى لاتقل عن تنظيمها عن أى معرض خارجى يقام خارج مصر.

كما أشار المصيلحى إلي أن التعاون المصري الأوروبى على درجة كبيرة من الأهمية في إطار النهوض بالمنتجات الغذائية بجانب الشراكات المصرية الإقليمية بالتعاون مع الدول المجاورة مثل الإمارات التي تشارك كضيف شرف المعرض هذا العام.

وطالب وزير التموين والتجارة الداخلية بمشاركة الزوار الأفارقة في المعرض العام القادم نظرا لأن حضور المعارض يمثل افضل طرق تسويق المنتجات الغذائية المصرية.

وأشار إلي عملية التنمية المستدامة تأتي ضمن أهم أولويات مصر خلال الفترة الراهنة من خلال التركيز على التنمية الزراعية والصناعية ودعمها بشكل كبير للانطلاق للخارج من خلال مثل هذه المعارض التي يشارك بها نحو ٧٣٠ شركة من اكثر من ٣٠ دولة
وقال في هذا الصدد: “نشاهد الان خطوة حقيقية في الوصول إلي تنمية الصناعات الغذائية المصرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights