أخبار التقنية

انطلاق قناة وإذاعة الأخبار المغربية على قمر عرب سات بدر4

أعلنت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية عرب سات، أن وكالة المغرب العربي للأنباء أطلقت كلاً من قناة الأخبار المغربية M24 وإذاعة الأخبار المغربية RIM على – قمر عرب سات بدر4، ابتداءً من الأول من ديسمبر 2022، والذي يغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الوكالة للوصول إلى فئات أوسع من المشاهدين والمستمعين في المحيطين المحلي والإقليمي، وتسليط الضوء على ما تزخر به المملكة المغربية من تاريخ وحضارة وفن وثقافة وعادات وتقاليد عريقة.

وبهذه المناسبة، صرح المهندس الحميدي العنزي، الرئيس والمدير التنفيذي لعرب سات، بأن إطلاق كلاً من قناة الأخبار المغربية وإذاعة الأخبار المغربية عبر تغطية شمال افريقيا وشرق الأوسط وأوروبا على القمر عرب سات بدر4، يُمثل حدثا مهما في سياق استراتيجية عرب سات المتواصلة لتعزيز خدماتها لمشاهدي عرب سات في شمال افريقيا والمغرب العربي، منوها على الجودة المعتبرة التي تقدمها القناة والإذاعة من حيث المحتوى المتنوع والصورة الجميلة التي تبرزها عن المملكة المغربية.

وأضاف: “ستزيد هذه الشراكة من تصميمنا على تقديم أفضل الخدمات لعملائنا للحفاظ على ريادتنا في هذا المجال”.

من جهته، أعرب المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء خليل الهاشمي الإدريسي، عن حماسه لهذا التعاون، قائلاً إن هاتين القناتين تهدفان إلى تقديم “منتجات باللغة العربية من المصدر” تزود الجمهور بمعلومات موثوقة عن المغرب والعالم. كما تمتلك M24 و RIM راديو ميزات مختلفة تجمع بين نهج “الأخبار السريعة” ونموذج “الأخبار البطيئة” التي تستدعي النقاش والشرح والإقناع قصد منح المتدخلين في الحياة الاقتصادية و السياسية والاجتماعية المجال لشرح ما يفعلونه للمشاهدين، معتمدة في ذلك على شبكة واسعة تقارب 200 صحفي و مراسل على المستويين الإقليمي والدولي.

والجدير بالذكر أن قمر عرب سات بدر-4 قد حظي بثقة المشاهد العربي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا، حيث إن الكثير من القنوات نقلت تردداتها إليه، وكانت مؤسّسة ” عرب سات” خلال السنوات الماضية قد نفّذت عدداً من المشاريع التطويرية التي كان لها الأثر في زيادة أعداد المشاهدين والمتابعين، حيث تضم المؤسّسة اليوم أكثر من 780 قناة تليفزيونية ومحطة إذاعية، بالإضافة إلى شبكات التلفزيون المدفوع ومجموعة من القنوات عالية الوضوح بتقنية HD.

يمكن للمشاهدين التقاط بث M24 وRIM على التردد التالي:

  • القمر: عرب سات بدر 4 على الموقع المداري 26 درجة شرقاُ
  • التغطية: منطقة الشرق الأوسط وأوروبا
  • التردد: 12072 ميجاهرتز
  • القطبية: عرضي
  • معدل الترميز: 27500
  • معامل تصحيح الخطاء :3/4
  • الإشارة: DVB-S2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى