أخبـار

«بتلكو» توقع مذكرة تفاهم مع «&e» لربط «كابل الخليج» بدولة الإمارات

لتعزيز الاتصالات بين دول مجلس التعاون الخليجي

وقعت شركة «بتلكو»، إحدى شركات «Beyon»، مذكرة تفاهم لربط «كابل الخليج» بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيعمل «كابل الخليج» البحري للبيانات، الذي يبلغ طوله 1400 كيلومتر، والمملوك بالكامل لشركة بتلكو، على ربط البحرين بباقي دول المنطقة، بما في ذلك عُمان وقطر والإمارات. ويهدف المشروع إلى تعزيز عملية تبادل البيانات ودعم الاتصال في المنطقة.

وسيتفرع «كابل الخليج» من الكابل البحري «SEA-ME-WE 6» البالغ طوله 21700 كيلومتر، والذي يتم تطويره حاليًّا للربط بين جنوب شرق آسيا، والشرق الأوسط، وأوروبا الغربية، وتُعد شركة بتلكو، عبر شركة «Beyon»، أحد المستثمرين الرئيسين في اتحاد «SEA-ME-WE 6».

وتم الاتفاق على مذكرة التفاهم من قبل الرئيس التنفيذي للعمليات العالمية في شركة بتلكو هاني عسكر، والرئيس التنفيذي لخدمات المشغلين والمبيعات بالجملة في مجموعة «&e» بيل بكوش، وذلك في مؤتمر «Capacity Middle East».

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي للعمليات العالمية في شركة بتلكو هاني عسكر: “نحن فخورون بالإعلان عن التوقيع مع شركة &e لربط كابل الخليج بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يعد إنجازًا مهمًا في تعزيز الاتصال في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. ولكون نظام كابل الخليج المتطور مملوكًا بشكل كامل لشركة بتلكو، فإننا ملتزمون بتوفير اتصال رقمي سريع ومتطور، والذي من شأنه أن يعزّز من منظومة الاتصالات في المنطقة. وعبر ربط مملكة البحرين بشكل مباشر بدول مجلس التعاون الخليجي الأخرى عبر هذه البنية التحتية المتقدمة، فإننا بذلك سندخل في مرحلة جديدة من تبادل البيانات بسلاسة وكفاءة. وإن هذا الإنجاز يعكس التزامنا بتوفير حلول اتصال متطورة إلى جانب التعزيز من مكانتنا كشركة رائدة في قطاع الاتصالات”.

وأضاف: ” تُعد البنية التحتية القوية للاتصالات المتطورة أمرا أساسيا لتطوير الاقتصاد الرقمي، ونحن نواصل التزامنا بدعم نمو النظام البيئي الرقمي في البحرين. وعبر مشاركتنا الفعّالة في اتحاد SEA-ME-WE 6 وكابل الخليج، إلى جانب بنيتنا التحتية الدولية الحالية، وبفضل شراكاتنا الاستراتيجية مع رواد القطاع مثل &e، فإننا نحدث نقلة نوعية في مستوى التنوع والمرونة وسرعة استجابة أنظمة شبكاتنا، ما يجعلنا إحدى الشركات الرائدة في ابتكارات الاتصال، وتمكين الشركات والأفراد وتزويدهم بسرعة اتصال سريعة وموثوقة وسلسة”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لخدمات المشغلين والمبيعات بالجملة في مجموعة “&e” نبيل بكوش: “نحن سعداء جدًّا بالتعاون مع شركة بتلكو كشريك حصري لتمديد الكابل إلى دولة الإمارات. ونظرًا لخبرتنا العريقة التي تشمل تمديدات لأكثر من 20 كابلًا بحريًّا، فإننا سنتمكن من تنفيذ هذا المشروع بكفاءة عالية وفي الوقت المحدد، ويأتي هذا كجزء من شراكتنا الإستراتيجية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights