سياحة وطيران

بدء تسجيل المشاركين في مسابقة المزاين بـ«كأس العُلا للصقور»

بدأت اليوم، عملية تسجيل المشاركين في مسابقة المزاين بكأس العُلا للصقور 2023؛ التي تُقام بالشراكة بين نادي الصقور السعودي والهيئة الملكية لمحافظة العُلا حتى 5 يناير الجاري، وذلك في مقر إقامة مسابقات الكأس في قرية مغيراء للرياضات التراثية في محافظة العُلا.

وتستقبل المسابقة؛ التي تُعد الأكبر من نوعها في العالم في مجال الصقور من حيث جوائزها التي تصل إلى 60 مليون ريال، الصقّارين الراغبين في تسجيل صقورهم للمشاركة في المسار الرابع في الكأس، والمخصص لمسابقة المزاين للمحليين، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً بشكل يومي، خلال ذات اليوم الذي تُقام فيه الأشواط.

وستتواصل عمليات تسجيل الصقور في أشواط مسابقة المزاين؛ التي تتضمن ستة أشواط في جميع الفئات على مدى ثلاثة أيام.

وتخصص كأس العُلا للصقور جوائز مالية للمسار الرابع لمسابقة المزاين تبلغ 10 ملايين و200 ألف ريال، حيث ستنطلق مسابقة المزاين من 2 إلى 4 يناير الجاري.

دراجو نادي العلا الرياضي يزورون مقر كأس العلا للصقور

وفي سياق متصل زار دراجون من نادي العلا الرياضي مقر كأس العلا للصقور، بمركز مغيراء للرياضات التراثية،حيث قطع الدراجون مسافة تجاوزت 30 كيلومترًا.

ويهدف 27 دراجًا من الزيارة إلى التعرف على موروث الصقارة التاريخي للسعودية، وهواية الأجداد الضاربة في جذور التاريخ، بالإضافة إلى تعريف الصقارين وزوار كأس العلا للصقور، على رياضة ركوب الدراجة، وأهميتها في مرونة العضلات، وتعزيز صحة القلب، واستخراج الطاقة السلبية من جسم الإنسان، وكذلك تسليط الضوء على الفعاليات الرياضية التي تحتضنها العلا خلال عام 2024، ومن ضمنها (طواف العلا)؛ وهي الفعالية الوحيدة المدرجة ضمن تقويم الاتحاد الدولي للدراجات في المملكة.

كما دشنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا في وقت سابق, مسار الدراجات الهوائية الذي يمتدّ إلى مسافة 45 كيلو متراً، وذلك ضمن رؤية العلا وإستراتيجية قطاع الرياضة في تطوير مختلف الأنشطة التي تسهم في تحسين جودة الحياة وزيادة ممارسي الرياضات.

يذكر أن منصة “لحظات العلا” مكّنت الزوار من حجز التذاكر المجانية، لحضور سباق الصقور في جميع أيام السباق؛ التي تنقسم بين سباق سرعة طيران الصقور،الذي يستمر حتى 5 يناير 2024، من الساعة 8 صباحًا إلى 5 عصرًا، وسباق مزاين الصقور الذي ينطلق غدًا ويستمر حتى 4 يناير الجاري، من الساعة 8 مساءً إلى 10 مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights