إنترنت

برنامج «ساند بوكس» للخصوصية قيد التجريب في جوجل كروم

في بداية العام، أعلنت جوجل عن صندوق الحماية “ساند بوكس” لأندرويد، وهو نظام جديد مصمم ليحل محل مخططات ملفات تعريف الارتباط الحالية التابعة لجهات خارجية وإعادة اختراع طريقة تركز على الخصوصية لخدمة الإعلانات.

وبعد جولة أولية من الاختبارات، أعلنت جوجل، أن معاينة المطور الأول لصندوق الحماية أصبحت متاحة الآن كجزء من نظام أندرويد 13 التجريبي.

صندوق “ساند بوكس” هو مشروع تم تطويره خلال عدة سنوات، يساعد على الحد من مشاركة بيانات المستخدم مع أطراف ثالثة ويعمل بدون معرفات عبر التطبيقات، بما في ذلك معرف الإعلان.

ويقول إعلان لجوجل تم نشره مؤخراً: “نحن نستكشف أيضًا التقنيات التي تقلل من إمكانية جمع البيانات السرية، بما في ذلك طرق أكثر أمانًا للتكامل مع التطبيقات”.

وفي يناير من العام الجاري، أضافت جوجل لأول مرة أداة “توبيكس إي بي آي” التي تساعد على سحب البيانات من متصفح كروم لتحديد أهم خمس اهتمامات للمستخدم خلال أسبوع بناءً على سجل البحث والتصفح. ثم تتم مقارنة هذه الموضوعات بقاعدة بيانات للموضوعات من مكتب الإعلان التفاعلي وبيانات جوجل الخاصة.

يمكن لناشري الإعلانات بعد ذلك، معرفة ما يتعامل معه المستخدم حاليًا، ثم عرض الإعلانات الأكثر ملاءمة دون الحاجة إلى معرفة كل التفاصيل الدقيقة حول العملاء المحتملين.

يأتي “ساند بوكس” مع كل ما يحتاجه المطورون، وتعتزم الشركة تحسين مجموعة الأدوات بشكل أكبر خلال الأشهر المقبلة وترحب بالملاحظات والأسئلة من مجتمع المطورين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights