الأمن السيبراني

تريند مايكرو تستعرض أحدث حلول الأمن السيبراني المصممة للإمارات في جيسيك 2024

كشفت شركة “تريند مايكرو إنكوربوريتد“، المتخصصة في مجال الأمن السيبراني، عن نتائج تقريرها السنوي للأمن السيبراني لعام 2023 على هامش مشاركتها في فعاليات معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات “جيسيك”.

وأشار التقرير إلى أن تريند مايكرو قد نجحت في تحديد عدد كبير من التهديدات السيبرانية على صعيد دولة الإمارات والعالم.

كشف التقرير أن حلول تريند مايكرو تمكنت من صد وكشف أكثر من 83 مليون تهديد سيبراني في الإمارات العربية المتحدة، ويشمل ذلك تحديد وحظر أكثر من 28 مليون هجوم عبر البرمجيات الخبيثة على الدولة، وحظر أكثر من 26 مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني، وأكثر من 11 مليون هجوم عبر الروابط الضارة.

وتأتي جهود تريند مايكرو هذه بالتماشي مع الرؤى الاستشرافية لقيادة الدولة الرامية إلى إنجاز بنية تحتية رقمية آمنة ومتطورة تواكب طموحات الإمارات للخمسين عاما المقبلة.

وفي إطار فعاليات مؤتمر ومعرض جيسيك الذي يُعد الحدث الأبرز في مجال الأمن السيبراني بالمنطقة، تستعرض تريند مايكرو أحدث حلولها الأمنية، وعلى رأسها منصة “تريند فيجن وان” الرائدة.

وتمثل هذه المنصة المتكاملة، التي أُطلقت مؤخرًا في دولة الإمارات، نقلة نوعية في مجال الأمن السيبراني، حيث إنها تتجاوز الحلول التقليدية للأمن الرقمي وتقدم إطارًا شاملًا وفريدًا لتحليل المخاطر وكشف التهديدات والتصدي لها على نحو فعّال.

كما تتميز منصة “تريند فيجن وان™” بتقنية “الكشف والاستجابة الأمنية واسعة النطاق (XDR)”، حيث تُوسّع هذه التقنية نطاق التغطية الأمنية للتهديدات الناشئة.

ومن جانبه صرح الدكتور معتز بن علي، نائب أول للرئيس والمدير الإداري لشركة “تريند مايكرو” في منطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط ودول آسيا الوسطى وروسيا وإفريقيا، قائلاً: “في عالمنا المترابط والمتصل، يشكل الأمن السيبراني ركيزة أساسية في دعم التحول الرقمي للمؤسسات والمجتمعات والأفراد على حد سواء”.

وأضاف: “نحن سعداء بمشاركتنا في معرض ومؤتمر جيسيك الذي يعد المنصة المثالية لتعزيز الوعي بأهمية الأمن السيبراني، وإبراز دوره الرئيسي في تشكيل مستقبل متطور وآمن. كما تؤكد تريند مايكرو، من خلال مشاركتها في المؤتمر، على التزامها الراسخ تجاه تقديم حلول مبتكرة مصممة للتصدي لتحديات المستقبل الرقمي للمؤسسات في الإمارات. ونحن ملتزمون بالمساهمة في بناء منظومة رقمية قوية في الدولة تمكّن المؤسسات من التعامل مع تحديات الأمن السيبراني بثقة وفعالية”.

ويشدد التقرير السنوي على ضرورة اتباع المؤسسات في الإمارات لنهج استباقي وقائي في تأمين منافذ دخول الهجمات السيبرانية. كما يؤكد على أهمية فهم الاستراتيجيات التي يتبعها منفذي الهجمات للتمكن من إنشاء نظام دفاعي فعّال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights