الذكاء الاصطناعي

تعرف على أبرز 14 تقنية للذكاء الاصطناعي في معرض لاس فيجاس

فرض الذكاء الاصطناعي نفسه هذا العام كموضوع رئيسي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس، وتم استخدامه ببعض الطرق الإبداعية في العديد من مجالات التكنولوجيا خلال المعرض.

نستعرض في التقرير التالي مجموعة من أهم التقنيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي عرضت خلال نسخة هذا العام من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بلاس فيجاس:

اتفاقية الأصوات الرقمية

تم الإعلان خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية عن إبرام اتفاقية بين نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية من جهة، واستديوهات ريبليكا من جهة أخرى، لدفع أجور لممثلي الصوت مقابل استخدام النسخ الرقمية لأصواتهم في ألعاب الفيديو، وفقاً لما ذكرت صحيفة هوليوود ريبورتر.

جوجل تتوقع مستقبل الهواتف الذكية

ترى جوجل أن التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي يشكل جزءاً كبيراً من التطور الذي تتجه إليه الهواتف الذكية. وبدأ هذا الأمر بالفعل في بعض الهواتف مثل هواتف بيكسل، التي زودتها جوجل بميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل إمكانية إعادة كتابة الرسائل النصية بصيغة مختلفة، أو نقل الكائنات في الصور. 

ومن المتوقع أن تحمل الخطوة التالية تغييراً في الواجهة الأساسية للهواتف، مع ترجيحات أن تحتوي الهواتف الجديدة على شرائح أكثر قوة لمعالجة هذا النوع من البيانات على الجهاز وليس في السحابة، وفقاً لموقع سي نت.

مترجم بكاء الطفل المدعوم بالذكاء الاصطناعي

طورت شركة Cappella تطبيقاً يمكنه ترجمة بكاء طفلك، وإخبارك ما إذا كان جائعاً أو غير مرتاح أو متعباً أو بحاجة إلى تغيير الحفاضات وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لفك رموز احتياجات الرضيع.

ونقل موقع سي نت عن الشركة قولها إن تقنيتها دقيقة بنسبة 95% تقريباً مقارنة بـ 30% تقريباً للبشر، الذين يحاولون تخمين احتياجات أطفالهم.

Rabbit R1

إن جهاز Rabbit R1 عبارة عن جهاز مصمم لتبسيط المهام التي تقوم بها بهاتفك، دون الحاجة إلى فتح التطبيقات.

وبحسب موقع ذا فيرج، يكفي أن تضغط على زر في الجهاز لتخبره بما تريد القيام به، وسيقوم المساعد الرقمي الصغير المزود بتقنية الذكاء الاصطناعي الموجود فيه بالمهمة.

روبوت Ballie AI من سامسونج

تم تحديث الروبوت المساعد الشخصي Ballie من سامسونج بتصميم جديد وجهاز عرض مدمج وميزات الذكاء الاصطناعي. وبحسب صحيفة واشنطن بوست، يمكن للروبوت أن يتصرف كحيوان أليف في منزلك. ويشتمل الروبوت أيضاً على جهاز عرض بإمكانه اكتشاف وضعية وزاوية وجه الأشخاص في الغرفة تلقائياً، مما يسمح له بضبط زاوية العرض وفقاً لذلك.

دمج شات جي بي تي في سيارات فولكس فاجن

كشفت فولكس فاجن عن شراكتها مع شركة Cerence Chat Pro والتي تمكن شركات صناعة السيارات من دمج روبوت الدردشة للذكاء الاصطناعي الخاص بـ OpenAI. 

وبحسب ما نقل موقع يورو نيوز، أعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية أن سيارتها السيدان الكهربائية آي دي 7 وسيارة جولف جي تي آي ستزودان بروبوت الدردشة شات جي بي تي.

مفتاح الذكاء الاصطناعي للكمبيوتر المحمول

سيحتوي الخط الجديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة XPS من شركة ديل على مفتاح مايكروسوفت كابيلوت مدمج، وهو مساعد الذكاء الاصطناعي الإبداعي من مايكروسوفت الذي يمكنه مساعدتك في تلخيص المستندات أو البحث في الشبكة أو إنشاء صور إبداعية، وهو جزء من سعي مايكروسوفت لتصبح رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، بحسب سي نت..

شواية ذكية تستخدم الذكاء الاصطناعي

تعمل شواية بيرفيكتا الجديدة التي يتم التحكم فيها بواسطة الذكاء الاصطناعي من شركة Seer Grill على تطوير نفسها بمرور الوقت. وأثناء شواء اللحوم في الشواية الذكية، يتعلم برنامج الذكاء الاصطناعي مهارات جديدة في الطهي.

كمبيوتر ASUS Zenbook Duo

كشفت شركة أسوس خلال المعرض عن كمبيوتر محمول جديد بشاشتين منفصلتين ولوحة مفاتيح بلوتوث قابلة للفصل يمكن إخفاؤها داخل النظام. وأضافت الشركة إلى الجهاز مسنداً مدمجاً يغني عن الحاجة إلى وجود غطاء منفصل قابل للطي. ويتمتع الجهاز بنفس الوزن والحجم مثل جهاز كمبيوتر محمول نموذجي مقاس 14 بوصة، بينما يتميز بشاشة عرض ثانية ولوحة مفاتيح قابلة للفصل، بحسب موقع إن جادجيت.

روبوت الكتابة اليدوية

عرضت شركة Handwrytten روبوتها الذكي الذي يستخدم مجموعة من الأذرع الآلية “للكتابة اليدوية” للرسائل الشخصية.

ووفقاً لموقع إنك ذيس مورنينج، يختار المستخدمون بطاقة، ويكتبون رسائلهم، ثم يختارون من بين 40 نمطاً للكتابة اليدوية، والتي تم إنشاؤها من خلال جمع عينات الكتابة من موظفي الشركة، كما قدمت الشركة مؤخراً مساعداً لكتابة النصوص مدعوماً بشات جي بي تي.

Haloasis AI

مكبر صوت بشاشة شفافة يتصل بالهاتف الذكي ويعرض كلمات الأغاني بصوت عالي الجودة، ويقدم المعلومات في مساحة منحنية بشكل مشابه لتقنية الهولوجرام.

ومع زاوية عرض 360 درجة، يقدم الجهاز رؤية مميزة من جهات مختلفة، ويستخدم تقنية ميني ليد لتقديم دقة عرض تصل إلى 70 بيكسل لكل بوصة.

مراتب ذكية ووسادة مضادة للشخير

عرضت شركة DeRucci الصينية مجموعة مراتب ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي ووسادة ذكية تعمل على تحسين جودة النوم. وتحتوي المرتبة على 23 مستشعراً تراقب التغيرات الصغيرة في درجة الحرارة ووضعية النوم ومعدل ضربات القلب طوال الليل. في حين تهدف الوسادة الذكية إلى مكافحة الشخير، من خلال مراقبة الحركة الطفيفة التي قد تشير إلى الشخير. وبحسب موقع مورنينج ستار، فقد فازت المراتب الذكية بجائزة في المعرض.

جهاز ناطق لفاقدي النطق

كشفت شركة Whispp عن تطبيقها المبتكر المساعد للكلام وإجراء المكالمات الهاتفية الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي. وأطلقت الشركة أحدث ميزة للاتصال الهاتفي التي تعمل على تحويل الهمس لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الحبال الصوتية إلى صوت طبيعي للمستخدم في الوقت الفعلي، بحسب موقع تيك كرنش.

مترجم فوري متعدد اللغات

أعلنت شركة Timekettle عن X1 Interpreter Hub وهو أول نظام ترجمة فورية متعدد اللغات في العالم. ويعمل النظام دون الحاجة إلى تنزيل تطبيق منفصل. وبالنسبة للاجتماعات الشخصية، يتم لمس جهازين معاً لبدء ترجمة المحادثة الثنائية. وبحسب موقع تيك كرنش يحتوي الجهاز على سماعات أذن، على غرار منتجات Timekettle السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights