سيارات

تكنولوجيا جديدة تشحن السيارات الكهربائية أثناء سيرها على الطريق

قامت أطقم العمل بتركيب ما تم وصفه بأنه أول طريق عام في الولايات المتحدة ذاتي الشحن للسيارات الكهربائية أسفل شارع يقع غرب وسط مدينة ديترويت مباشرةً.

وتسمح ملفات الشحن الحثية النحاسية للمركبات المجهزة بأجهزة الاستقبال بشحن بطارياتها أثناء القيادة أو التباطؤ أو الوقوف فوق الملفات. وسيتم استخدام الجزء الذي يبلغ طوله ربع ميل من شارع 14 لاختبار التكنولوجيا وتحسينها قبل إتاحتها للجمهور في غضون بضع سنوات، وفقاً لوزارة النقل في ميشيغان.

وتنتمي هذه التكنولوجيا إلى شركة Electreon وهي شركة متخصصة في تطوير حلول الشحن اللاسلكي للسيارات الكهربائية. ولدى الشركة عقود لطرق مماثلة في السويد وإيطاليا وألمانيا. وتم الإعلان عن المبادرة التجريبية في ميشيغان في عام 2021 من قبل حاكمة ميشيغان.

وقال ستيفان تونجور، نائب رئيس تطوير الأعمال في شركة Electreon “إلى جانب خبرة ميشيجان في مجال السيارات، سنوضح كيف يؤدي الشحن اللاسلكي إلى إطلاق العنان لاعتماد السيارات الكهربائية على نطاق واسع، ومعالجة النطاق المحدود، وقيود الشبكة، وحجم البطارية وتكاليفها. ويمهد هذا المشروع الطريق لمستقبل التنقل الخالي من الانبعاثات، حيث تكون السيارات الكهربائية هي القاعدة وليست الاستثناء”.

وعندما تقترب مركبة مزودة بجهاز استقبال من أجزاء الشحن، تقوم الملفات الموجودة أسفل الطريق بنقل الكهرباء من خلال مجال مغناطيسي، مما يؤدي إلى شحن بطارية السيارة. ويتم تفعيل الملفات فقط عندما تمر فوقها سيارة بها جهاز استقبال. وقال تونجور للصحفيين إن الطريق آمن للمشاة وسائقي السيارات والحيوانات، بحسب موقع روتشر فيرست.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى