مال و أعمال

تويتر تبحث اللجوء إلى «حبة السم» بعد عرض ماسك الاستحواذ عليها

يدرس مجلس إدارة شركة تويتر الأمريكية اعتماد إجراء يحمي الشركة من عروض استحواذ عدائية، وفق وكالة بلومبرج للأنباء، نقلاً عن مصادر مطلعة أمس الخميس، بعد عرض لم ترحب به من الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، للاستحواذ عليها.

وقالت المصادر، إن أحد الخيارات المطروحة للنقاش هو اعتماد خطة حقوق المساهمين والمعروفة باسم “حبة السم”، لاستبعاد حق المساهم في التفاوض على سعر بيع الأسهم مباشرة.

وقالت بلومبرج، إن تويتر يمكن أن تعلن هذه الخطة اليوم الجمعة. ووفقاً لأحد المصادر، يرى سيناريو آخر، قيد المناقشة، أن العرض منخفض للغاية.

كان المدير التنفيذي لشركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية طرح أمس الخميس 54.20 دولاراً للسهم نقداً لتويتر، أي أن قيمة شركة التواصل الاجتماعي تصل إلى 43 مليار دولار.

وقال ماسك إن عرضه هو “الأفضل والنهائي” بعد أن نجح بالفعل في الحصول على أكثر من 9% من أسهم تويتر في وقت سابق هذا العام.

واجتمع مجلس إدارة تويتر الخميس لمراجعة اقتراح ماسك لتحديد إذا كان يمثل أفضل مصلحة للشركة ومساهميها كافة.
وأعلن رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال في وقت الخميس، رفضه للعرض، قائلاً عبر حسابه في تويتر: “لا أعتقد أن العرض المقترح من إيلون ماسك بشراء أسهم تويتر عند سعر 53.20 دولاراً للسهم يقترب من القيمة الجوهرية للشركة وبالنظر إلى آفاق النمو وكوني أحد أكبر المساهمين أرفض هذا العرض”.

ويطمح ماسك إلى إدخال رزمة تعديلات على تويتر، أعلن بعضها منذ شرائه الحصة، أبرزها تعديل التغريدات بعد نشرها، وإمكانية الدفع للمنصة بالعملات المشفرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى