إنترنت

جوجل تقدم ميزات جديدة لمشجعي كرة القدم قبل انطلاق كأس العالم

أعلنت شركة “جوجل” (Google) اليوم الإثنين، عن ميزات جديدة ستضيفها إلى خدمة البحث وخرائط جوجل ومنصة يوتيوب، لتساعد عشاق كرة القدم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الاطلاع على أخبار كأس العالم قطر 2022 وتفاصيل المباريات واللاعبين والعثور على أماكن مختلفة لمشاهدة تلك اللحظات الحاسمة داخل قطر وخارجها.

وتعليقًا على الميزات الجديدة، قال نجيب جرّار، مدير تسويق المنتجات في Google الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “نحن جميعًا متحمسون لمتابعة هذا الموسم من كأس العالم مقارنة بأي موسم مضى، فهذه المرة الأولى التي تستضيف بها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بطولة من هذا النوع. ولذلك، نحن مهتمون جدًا في تقديم تجربة تفاعلية مميزة تساعد عشّاق كرة القدم، سواء المتواجدين منهم في قطر أو ممّن يشاهدون هذه البطولة من مختلف أنحاء العالم، في مواكبة تفاصيل المباريات، ومعرفة آخر أخبار اللاعبين، والاستمتاع بكلّ لحظة حاسمة في هذه البطولة”.

متابعة المباريات وأخبار الفرق الرياضية واللاعبين على بحث جوجل

يمكن لجماهير كرة القدم مواكبة آخر تفاصيل البطولة، وذلك عبر البحث على “كأس العالم” في جوجل، والنقر على رمز الجرس الموجود في الزاوية العلوية اليمنى لتلقي إشعارات مستمرة حول المباريات أو الفرق أو اللاعبين.

كما يمكن تثبيت لوحة نتائج المباريات على الشاشة الرئيسية للموبايل المتوفرة حاليا عبر نظام أندرويد.

وتقدم جوجل مجموعة من الإحصائيات والتفاصيل الأخرى، من ضمنها اللحظات المتعلقة بتسديد الأهداف، بالإضافة إلى تقييم أداء الفرق واحتمال فوزها أو خسارتها، ويتغير التقييم طوال فترة المباريات.

ويوفر بحث جوجل لمشجعي كرة القدم معلومات تفصيلية حول أي مباراة، بما في ذلك مقياس احتمال الفوز أو الخسارة.

وأمام عشاق كرة القدم فرصة لعيش أجواء هذه الرياضة مع غيرهم حول العالم عبر تقييم اللاعبين بناء على أدائهم، سواء في مباراة واحدة أو أكثر، ومقارنة تصنيفهم مع لاعبين آخرين في الوسط الرياضي.

مقتطف عن لعبة تسجيل الأهداف للفريق المفضّل في المباراة

كما ستكون هناك لعبة تفاعلية متوفرة على بحث جوجل تطلب من الأشخاص اختيار ودعم فريق واحد خلال كل مباراة، وتسجيل أكبر عدد من الأهداف الافتراضية.

يمكن تثبيت لوحة نتائج المباريات على الشاشة الرئيسية للموبايل والمتوفرة حاليًا عبر نظام أندرويد

محتوى مميز لكأس العالم قطر 2022 عبر بحث جوجل ومنصة يوتيوب

أصبح بالإمكان متابعة اللحظات الأكثر تشويقا في المباريات بعد انتهاء بثها المباشر عبر قناة FIFA على يوتيوب وغيرها من قنوات البث الرسمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما يمكن متابعة فيديوهات قصيرة تلخص أهم التفاصيل ويتم بثها يوميا بعد انتهاء المباريات عبر بحث جوجل، وتأتي من مصادر تشمل قناة FIFA+ وغيرها من جهات البث الرسمية من ضمنها beIN SPORTS في المنطقة. 

وخلال موسم كأس العالم سيتمكن الأشخاص من العثور على فيديوهات قصيرة حصرية وأخرى طويلة على يوتيوب تم إنتاجها عبر مجموعة مميزة من صناع المحتوى في المنطقة، بمن فيهم AboFlah و ريما المتخصصيْن في محتوى الألعاب، وعمرو نصوحي (صباحو كورة) المهتم بالمحتوى الرياضي، وأخيرًا قناة نور ستارز التي تتميز بمحتواها المتنوع والمسلي. كما يمكن لمشجّعى كرة القدم تقديم محتوى مشابه على YouTube عبر مشاركتهم الهاشتاج #ShortsFIFAWorldCup.

مشاهدة المباريات بطريقة أسهل داخل قطر وخارجها

ويمكن للأشخاص العثور على أفضل الأماكن وأكثرها ملاءمة لمشاهدة مباريات كأس العالم، وذلك عبر كتابة “أماكن مشاهدة كأس العالم بالقرب مني” في بحث جوجل، ويجب على أصحاب الأنشطة التجارية مراجعة القواعد المتعلقة بعرض المباريات والفعاليات الرياضية للجماهير العامة قبل تفعيل هذه الميزة وإضافتها إلى خاصية الملف التجاري على Google لتظهر بذلك في نتائج البحث، وسوف يتم تفعيل هذه الميزة خلال الأيام المقبلة استعدادا للموسم الكروي القادم.

خرائط جوجل تقدم الآن معلومات أكثر دقة وتفصيلا حول أنظمة النقل والطرق المغلقة

ولمساعدة أكثر من مليون زائر من المتوقع وصولهم إلى قطر تقدم خرائط جوجل الآن معلومات أكثر دقة وتفصيلا حول أنظمة النقل والطرق المغلقة، كما تمت إضافة تحديثات إلى خرائط جوجل تبين الطرق والممرات الخاصة بالمشاة في أنحاء الدوحة وبعض الأماكن المهمة في قطر.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي يستعد فيه عشاق كرة القدم لبدء موسم كأس العالم، كما تندرج هذه الميزات الجديدة ضمن أولويات شركة جوجل في تنظيم المعلومات حول العالم وإتاحة الوصول إليها بشكل أسهل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights