إنترنت

جوجل تلغي ميزة خرائط على أندرويد في 2024

أعلنت شركة جوجل قرارها بإيقاف تشغيل ميزة وضع القيادة المساعد للخرائط، وقد قدمت هذه الميزة للمستخدمين “لوحة تحكم” في الشاشة الرئيسية، والتي تضمنت خريطة واقتراحات الوسائط، وعناصر التحكم في الصوت، بالإضافة إلى اختصارات الاتصال والرسائل النصية.

وكان من المفترض أن يتم استبدال الميزة بنظام أندرويد أوتو لشاشات الهاتف، ومع ذلك، اعتبرها معظم المستخدمين بمثابة تخفيض. وأدى هذا إلى ترك خرائط جوجل لنظام أندرويد مع واجهة مستخدم محسّنة أخرى تسمى أيضاً “وضع القيادة”.

ومع ذلك، من المتوقع أيضاً أن تختفي هذه الميزة في عام 2024. ووفقاً لتقرير صادر عن 9to5Google يحتوي أحدث تطبيق جوجل (الإصدار 14.52) على سلاسل تعليمات برمجية تشير إلى أنه ستتم إزالة ميزة خرائط جوجل في فبراير.

ما هو “وضع القيادة” في خرائط جوجل؟

بالمقارنة مع ميزة “لوحة معلومات وضع القيادة المساعد”، يمكن الوصول إلى وضع القيادة في خرائط جوجل بعد بدء التنقل أثناء القيادة. ويظهر على شكل شريط أسود في الجزء السفلي من شاشة الهاتف ويوفر وصولاً سريعاً إلى المساعد وخرائط جوجل ومشغل الموسيقى المتوافقة والبودكاست والكتب الصوتية، بالإضافة إلى تطبيقات البث الأخرى. ويوفر هذا الوضع أيضًا واجهة مستخدم محسّنة للوسائط تعرض أهداف لمس كبيرة.

كيف سيؤثر ذلك على المستخدمين؟

في عام 2022، قالت جوجل إنها تركز على وضع القيادة على الخرائط. ووجدت الشركة أن معظم الأشخاص كانوا يستخدمون هذه التجربة عبر لوحة المعلومات. ومع اختفاء هذه الميزة، قد تقوم جوجل بتوجيه المستخدمين للوصول إلى وضع التنقل في خرائط جوجل، من خلال عبارة “مرحباً جوجل، تشغيل وضع القيادة”.

وفي يونيو، تلقت هذه الميزة أيضاً تحديثاً لإدخال الصوت بشكل أسرع، مدعوماً بالمساعد الصوتي، بحسب موقع “Gadgets Now“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى