سيارات

جيتور تُطلق سيارة الدفع الرباعي جيتور تي تو رسميًا في الإمارات

أطلقت جيتور، الشركة الصينية الرائدة في صناعة السيارات والتابعة لمجموعة شيري العالمية، سيارتها الجديدة جيتور تي تو رسمياً في دولة الإمارات في إطار خططها للتوسع عالمياً.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال لي شيويونج، نائب رئيس شركة شيري للسيارات ورئيس شركة جيتور للسيارات: “تتميز علامة جيتور برؤية بعيدة المدى، حيث التزمت منذ انطلاقتها في عام 2018 بمواصلة استراتيجية الخدمات البيئية “ترافيل+”، وصناعة أفضل السيارات التي تلائم متطلبات السفر من خلال دمج المواصفات السياحية في قطاع السيارات. ويتمثل هدفنا في تلبية الاحتياجات الشاملة لعملائنا في رحلاتهم وحياتهم اليومية، إلى جانب التواصل مع المستخدمين حول العالم أثناء السفر”.

لي شيويونج- نائب رئيس شركة شيري للسيارات ورئيس شركة جيتور للسيارات

وتعكس سيارة تي تو، أول طراز مخصص للطرقات الوعرة من سلسلة جيتور، من وجهة نظر “لي” أحدث نظريات صناعة السيارت وتقنياتها. كما توفر لمستخدميها تجربة سفر استثنائية وتلبي حاجاتهم المتنوعة.

ولاقت سيارة جيتور تي تو المعروفة باسم ترافلير في الصين، إقبالاً واسعاً، وسجلت أرقام مبيعات قياسية منذ إطلاقها لأول مرة في سبتمبر 2023، مع بيع 13,224 سيارة في شهر ديسمبر وإجراء أكثر من 10 آلاف عملية بيع خلال شهرين متتالين في الصين، لتتصدر مبيعات فئة السيارات المخصصة للطرقات الوعرة.

ومن جانبه، كشف داي ليهونج، الرئيس المساعد لشركة شيري للسيارات ونائب الرئيس التنفيذي لشركة جيتور للسيارات، عن أحدث خطط الإنتاج العالمية لجيتور، موضحاً أن تطوير منتجات العلامة المستقبلية سيركز على جانبين رئيسيين، هما السفر العائلي والسفر على الطرقات الوعرة. ومن المتوقع إطلاق ما لا يقل عن 10 طرازات رئيسية بحلول عام 2026، بهدف تحقيق معدل مبيعات يبلغ مليون سيارة سنوياً.

داي ليهونج- الرئيس المساعد لشركة شيري للسيارات ونائب الرئيس التنفيذي لشركة جيتور للسيارات

كما أشار داي إلى أن تطوير جيتور تي تو جاء بالاعتماد على آراء المتخصصين من عشاق القيادة على الطرقات الوعرة، مما جعلها سيارة فريدة تركز على حاجات المستخدم، بالإضافة إلى امتلاكها تصميماً جديداً كلياً يتميز بهيكل قوي وفخم ومظهر جميل وجذاب.

وتم تزويد تي تو لأول مرة بتقنية الجيل السادس لنظام الدفع الرباعي من بورج وارنر، وهو نظام دفع رباعي أوتوماتيكي ذكي بالكامل. ويمكن لهذا النظام تحديد الحالات المختلفة للطريق والتكيف معها خلال أجزاء من الثانية. وتوفر السيارة الجديدة تجربة قيادة ممتعة لجميع مستخدميها، بمن فيهم الذين لا يمتلكون خبرة القيادة على الطرقات الوعرة.

واستعرض سائق سباقات محترف خلال حفل الإطلاق ميزات وإمكانات سيارة تي تو، التي توفر للسائق العديد من أنماط القيادة بما يشمل النمط الرياضي والاقتصادي والقيادة على الثلج والطرقات الموحلة والتضاريس الصخرية. كما تتميز السيارة بنمط الزحف، مما يمكنها من التحكم بذكاء في عزم الدوران والحفاظ على سرعة منخفضة وثابتة لتخطي ظروف الطرق الصعبة بسلاسة، إلى جانب تعزيز السلامة من خلال منع انزلاق السيارة وتعطل قدرتها على الحركة.

وتولي جيتور تي تو أهمية كبيرة للتفاصيل بهدف تعزيز أدائها على الطرق الوعرة، لا سيما وأن 80% من هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي المتانة. كما تتميز بزاوية اقتراب تبلغ 28 درجة، وزاوية مغادرة تبلغ 30 درجة، وارتفاع عن الأرض يبلغ 220 ملم، وعمق خوض في المياه يبلغ 700 ملم، بالإضافة إلى إمكانية طي الصف الثاني من المقاعد بشكل كامل وتوفير أكثر من 50 تصميماً للتخزين داخل السيارة. وتشكل جيتور تي تو خياراً مثالياً لتلبية احتياجات المستخدمين المتنوعة والاستمتاع بتجربة قيادة فريدة في مختلف الظروف.

وتم تصميم جيتور تي تو لتمنح المستخدمين تجربة قيادة مريحة وذكية إلى جانب قدراتها المذهلة على الطرق الوعرة، حيث تم تزويدها بمقاعد من الجلد المدبوغ، ومقصورة قيادة صحية من فئة خمس نجوم، ونظام صوتي فريد من سوني يضم 12 قناة، مما يمنح شعوراً بالفخامة ويعزز تجربة السفر المريحة.

كما تم تزويد جيتور تي تو بشريحة سناب دراجون 8155 الذكية، وشاشة تحكم مركزية قياس 15.6 بوصة، ونظام ركن السيارة بزاوية بانورامية 540 درجة، ونظام مساعدة السائق المتطور من المستوى الثاني، مما يوفر تجربة قيادة وركن وسفر أكثر سلاسة وأماناً.

مراسم تسليم السيارة في الموقع

وحظيت تي تو باستحسان العملاء لما تتمتع به من جودة استثنائية. وجرت مراسم عملية التسليم الأولى خلال حفل إطلاق السيارة الجديدة.

وصرح لي شيويونج أن عدد مستخدمي سيارات جيتور على مستوى العالم تجاوز المليون في يناير 2024. واستغرقت الشركة 18 شهراً، منذ إطلاق أول طراز لها في 18 أغسطس 2018، لتنمو من علامة تجارية جديدة للسيارات إلى علامة حققت مبيعات تبلغ مليون سيارة، مما يجعل جيتور من أسرع علامات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات نمواً في الصين متخطية بقية المنافسين بأشواط.

وتخطط جيتور في المستقبل لتسريع طرح طراز تي تو على المستوى العالمي، من خلال إطلاقها في مناطق مثل الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا وأمريكا اللاتينية. وستواصل جيتور استراتيجية الخدمات البيئية “ترافيل+”، لا سيما بعد تحقيق الإنجاز الاستثنائي المتمثل ببيع مليون سيارة، إلى جانب التزامها بفهم احتياجات المستخدمين ومواصلة الابتكار بهدف تعزيز مكانتها الرائدة في السوق العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى