مال و أعمال

«حالا» تُعلن إتمام ثالث إصدار لسندات توريق بـ971.5 مليون جنيه

طرحت حالا للتمويل الاستهلاكي، سندات توريق بالتعاون مع مجموعة البنك التجاري الدولي (CIB) ، وهي لاعب رائد في صناعة التكنولوجيا المالية بقيمة 971.5 مليون جنيه مصري، وهو ما يُعد إنجازًا آخرا لحالا، ويؤكد التزامهما بتعزيز الشمول المالي في السوق المصري.

عملية إصدار السندات أجريت على ستة شرائح مختلفة في الآجال، وأولوية السداد، ودرجة التصنيف الائتماني ومعدل العائد، حيث يأتي هذا الإصدار ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة إجمالية 3 مليار جنيه على ثلاث سنوات بعد حصول الشركة على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، مما يدل على الدعم التنظيمي والثقة في التعاون بين البنك التجاري الدولي ومجموعة حالا للأعمال المالية.

وتسعى شركة حالا للتمويل الاستهلاكي، التابعة لـMNT-Halan، إلى توفير خدمات متقدمة وتكنولوجية لجميع الفئات في السوق المصري، بتركيزها على السرعة والراحة للعميل، كما تقدم حالا حلولًا مالية أخري مبتكرة لتعزيز الشمول المالي من خلال تطبيقها.

وأعرب منير نخلة، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـMNT-Halan، عن سعادته بانتهاء الإصدار الثالث للسندات المالية المرتبطة بالأصول بنجاح، قائلاً: “نحن سعداء بهذا الإنجاز الهام، الذي يبرز رؤيتنا لتعزيز الشمول المالي وتمكين الأفراد من الوصول إلى خدمات مالية مريحة و سريعة باتخدام التطبيقات التكنولوجية. وأضاف نخلة، أن كلا من مجموعة حالا والبنك التجاري الدولي حريصان من خلال شراكتهم، على الإلتزام بخلق فرص تؤثر بشكل إيجابي لعملاء حالا”.

في هذا السياق، أعرب عمرو الجنايني، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي –مصر، عن سعادته بإتمام هذا الإصدار، مشيراً إلى أن نجاح الإصدار الثالث لسندات توريق شركة حالا يعكس ثقة المستثمرين في نموذج أعمال الشركة، فضلًا عن كونه امتداد للنجاحات التي حققتها الإصدارات السابقة من برنامج السندات الذي تبلغ قيمته الإجمالية 3 مليار جنيه، و قد نجح البنك التجاري الدولي في إتمام 11 إصدارا لسندات توريق بقيمة إجمالية وصلت 46 مليار جنيهاً مصرياً منذ بداية عام 2023.

من جانبها، قالت منن عوض الله، رئيس إدارة السندات والقروض المشتركة بالبنك التجاري الدولي- مصر: “إن نجاح شراكة البنك التجاري الدولي ومجموعة MNT Halan، يعد بمثابة نجاح أخر يضاف إلى سلسلة إنجازات أعمال البنك التجاري الدولي وشركة حالا للتمويل الاستهلاكي، حيث إتمام تنفيذ كافة الطروحات السابقة لشركة حالا للتمويل الاستهلاكي من خلال البنك التجاري الدولي بقيمة إجمالية بلغت 3 مليار جنيه، فيما تم إغلاق الإصدار الأول بمبلغ 978 مليون جنيه في ديسمبر ،2022 والإصدار الثاني بقيمة 1.04 مليار جنية في سبتمبر 2023”.

كان البنك التجاري الدولي قد قام بدور المستشار المالي والمدير والمُرتِب والمروج، إضافة إلى دور متلقي الاكتتاب، فيما مكتب معتوق بسيوني وشركاه بدور المستشار القانوني للطرح، و مكتب حازم حسن للمحاسبة والمراجعة (KPMG) بدور مراقب حسابات الإصدار و شركة جي بي للتوريق في دورها كأمين الحفظ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights