الأمن السيبراني

حيلة ذكية لتحويل كلمة مرور واي فاي إلى رمز QR

رموز QR عبارة عن مربعات فريدة يمكن مسحها ضوئياً ويمكن أن ترتبط بصفحات الويب والتطبيقات والمزيد، وتحتوي على الكثير من التطبيقات في العالم الحقيقي.

وبدلاً من الاضطرار لوضع كلمة المرور عند الدخول إلى شبكة الواي فاي، يمكن تحويل كلمة المرور إلى رمز QR يتم مسحه ضوئياً بسهولة.

للبدء، ستحتاج إلى كلمة مرور واي فاي وجهاز كمبيوتر مكتبي. انتقل بعد ذلك إلى موقع qifi.org الذي يقوم بإنشاء رموز QR متوافقة مع كل من أندرويد وآي فون.

ما عليك سوى إدخال معرف مجموعة خدمة واي فاي SSID اسم شبكتك، ويتيح لك الموقع اختيار مستوى التشفير – استخدم WPA باعتباره خيارك الأول لأنه يمثل أعلى مستوى من التشفير. و أخيراً، أدخل كلمة مرور واي فاي وللمرة الأخيرة.

سيُنشئ الموقع رمز QR فريد خصيصاً لشبكتك، مع تضمين كلمة المرور في الرمز. اطبع رمز الاستجابة السريعة والصقه في مكان يسهل الوصول إليه في منزلك. الآن، عندما يقوم الضيوف بمسح الرمز، ستقوم أجهزتهم بتسجيل الدخول تلقائيًا إلى شبكة واي فاي.

ويُعد مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئياً أمراً سهلاً – افتح الكاميرا الخلفية على الهاتف وأدخل رمز الاستجابة السريعة في الإطار. ويجب أن يتعرف جهازك تلقائياً على رمز الاستجابة السريعة في مجال رؤيته، ويتفاعل وفقًا لذلك سواء كان رابط ويب أو تطبيقًا جديدًا في متجر التطبيقات أو رمز مرور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى