سياحة وطيران

سلطان اليحيائي رئيسًا للاتحاد العربي للإعلام السياحي لفترة جديدة

وفوضت الجمعية، اليحيائي، لتشكيل مجلس الإدارة الجديد خلال الدورة المقبلة وإتخاذ القرارات اللازمة بشأن جدول الأعمال المعروض على الجمعية العمومية، وذلك بعد إكتمال النصاب القانوني للاجتماع.

وتأسس الاتحاد، قبل 16 عامًا، كأول هيئة عربية تطوعية متخصصة في الإعلام السياحي، ويهدف إلي تعزيز السياحة بين الدول العربية، وجذب السياحة العربية لدول المنطقة.

ويضم الاتحاد 14 دولة عربية منها الإمارات والسعودية وسلطنة عمان ومصر والأردن ولبنان ودول المغرب العربي، ويعمل من خلال مكاتب وجمعيات مشهرة في مختلف الدول العربية والتي تضم صحفيين وإعلاميين متخصصين في الإعلام السياحي بوسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة والإلكترونية.

ووجه الدكتور سلطان اليحيائي الشكر للجمعية العمومية وأعتبر أن تجديد الثقة بمثابة أمر تكليف يجب أن يتبعه عمل دؤوب للنهوض بالاتحاد خاصة في الاونة المقبلة، ووجه بدوره الشكر إلى الأمانة العامة للجامعة العربية وللأمين العام أحمد ابو الغيط على دعمه الدائم لمسيرة الاتحادات العربية من خلال تبينه للملتقى ورعايته الدائمة له.

وأشار اليحيائي إلي توجيه الأمانه العامة بخطاب رسمي له على توحيد الجهود والتعاون المشترك بين الاتحاد والمنظمة العربية للسياحة لخدمة العمل العربي المشترك وهذا التوجية بمثابة خارطة طريق للمرحلة القادمة للعمل المؤسسي والتعاون المثمر يضع على الاتحاد مسؤلية العمل ضمن منظومة الجامعة.

وأضاف: ” لا يمكن العمل منفردا بدون المنظمة العربية للسياحة، وأن تضافر الجهود سينتج عنه مزيد من النجاحات والفعاليات المشتركة التي ستخدم القطاع السياحي العربي دون أدنى شك ويبنى على ضوءه فعاليات مشتركة تحقق الأهداف التنموية”.

وأستعرض رئيس مجلس الإدارة خارطة برامج الاتحاد لعام 2024، والتي تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات وتنظيم عدد من القوافل الإعلامية في مدن سياحية عربية متعددة.

وأشار إلي الإنتهاء من توقيع بروتوكولات جديدة مع وزارة السياحة المصرية والأردنية من أجل تضافر الجهود في المرحلة المقبلة على أن يكون الاتحاد بمثابة ذراع إعلامي لهذه الوزارات وداعم أساسي لهم من أجل الترويج لمقاصدهم وبرامجهم السياحية.

وقد شهد الاجتماع تفاعلاً كبيراً من الحضور وخاصة رؤساء الجمعيات والمؤسسات المشهرة في مختلف البلدان العربية والذين جددوا بروتوكولات التعاون المنظمة للعلاقة بين الاتحاد وتلك الجهات التي تُعد بمثابة أفرع مستقلة للاتحاد كل في بلده وإعلاميين أعضاء يمارسون الإعلام السياحي من خلال وسائل رسمية.

وأوصى المجتمعون بتكليف مجلس الإدارة لتتفيذ الفعاليات العاجلة والمشاركات التي اعتاد الاتحاد على المشاركة فيها بشكل دوري، فضلاً اعتماد لائحة لتسيير الأعمال في الإتحاد بما يتناسب مع المرحلة الحالية، وأكدوا على ضرورة العمل بشكل مؤسسي ومحاسبة كل من يتجاوز في حق الاتحاد وأعضائه، وفوضوا رئيس مجلس الإدارة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق جميع الأعضاء الذين تجاوزوا في حق الاتحاد أو المسؤولين عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights