جديد التقنية

سماعة لاسلكية بفلتر هواء من دايسون

تستعد شركة دايسون لإطلاق السماعة اللاسلكية Zone المزودة بفلتر هواء خلال شهر يناير 2023 بسعر يبلغ 749 جنيهاً استرلينياً.

وأوضحت الشركة البريطانية أن السماعة الجديدة تمتاز بمحولات صوت ملفتة للأنظار ووظيفة إلغاء الضوضاء الفعالة (ANC) ووحدة فلتر الهواء القابلة للخلع.

هواء نقي

ويتم تثبيت وحدة الفلتر مغناطيسياً، بحيث تحيط بالفم والأنف على هيئة قوس، ولكنها لا تستقر على هذه الأجزاء من الجسم، ويتدفق الهواء النقي من القوس، ويتوقف تدفق الهواء عندما يتم تحريك القوس إلى أسفل أو خلعه من سماعة الرأس تماماً.

وتعمل وظيفة الفلترة الكهروستاتيكية على إزالة 99% من الجزئيات بحجم يصل إلى 0.1 ميكرون، مثل الغبار والأتربة وحبوب اللقاح والبكتيريا، كما يعمل فلتر الكربون المخصب بالبوتاسيوم على تنقية هواء التنفس من الغازات، مثل ثاني أكسيد النيتروجين أو الأوزون، وتمتد فترة صلاحية الفلتر حتى عام واحد.

التخلص من التلوث الضوضائي

وإلى جانب تنقية الهواء تعمل السماعة على التخلص من التلوث الضوضائي، حيث تحد من الضوضاء المحيطة المزعجة بما يصل إلى 38 ديسيبل عن طريق استعمال 8 ميكروفونات.

ويصل وزن السماعة الرأس إلى 595 غراماً، وعند تثبيت فلتر الهواء فإنه يتم إضافة 75 غراماً، وتتضمن بطارية سعتها 2600 ميللي أمبير/ ساعة، ويعاد شحنها بالكامل خلال 3 ساعات عن طريق منفذ USB-C، وتكفي للاستماع للموسيقى لمدة 50 ساعة، ولكنها تكفي فقط لتشغيل الموسيقى وفلتر الهواء لمدة 4 ساعات فقط، ويقوم فلتر التسارع المدمج في سماعة الرأس بمراقبة نشاط المستخدم ومواءمة سرعة تدفق الهواء تلقائيا حسب الرغبة.

التعرف على القوس والرأس

وتشتمل السماعة على وظيفة التعرف على القوس والرأس لتوفير استهلاك الطاقة، حيث تتحول السماعة لوضع الاستعداد، في حالة عدم الارتداء أو تفعيل وضع الصوت الخالص عندما يتم تحريك قوس الفلتر إلى أسفل أو خلعه تماماً.

ويقوم المستشعر المدمج بمراقبة مستويات ثاني أكسيد النيتروجين، وتظهر هذه القيم مع مستوى الضوضاء المحيطة في تطبيق MyDyson، والذي يتيح أيضاً إمكانية التحكم في تدفق الهواء ووظيفة إلغاء الضوضاء الفعالة وأوضاع إيكولايزر الصوت والتحكم في مستوى شدة الصوت.

  • د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights