المسؤولية المجتمعية

شنايدر إلكتريك تنظم ماراثون للجري احتفالًا بيوم الأرض

بمشاركة 1000 متسابق لنشر الوعي بأهمية الاستدامة

نظمت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكم الآلي، ماراثون رياضي في هايد أوت التجمع الخامس بمناسبة الاحتفال بيوم الأرض، وذلك بمشاركة 1000 متسابق من الأطفال والشباب والأسر والعائلات، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، بهدف نشر الوعي بأهمية مفهوم الاستدامة، والحفاظ على البيئة، وحمايتها من التلوث.

ومن خلال فعاليات الاحتفالية، تم إلقاء الضوء على أهمية سلوك الأفراد والدور الذي يمكن أن تلعبه العادات الفردية في المساهمة في الحفاظ على البيئة والموارد، مثل إعادة تدوير البلاستيك، والاعتماد على المشي ووسائل المواصلات الجماعية، تحقيق صفر نفايات من الطعام، وتعزيز مفهوم الأزياء المستدامة والحفاظ على موارد الأرض وعلى رأسها المياه والكهرباء للأجيال الحالية والقادمة.

تضمن الماراثون العديد من الفعاليات المتنوعة، بما في ذلك، الجري داخل هايد أوت، وتنظيم بازار للعلامات التجارية المحلية، وإطلاق عدد من المسابقات والألعاب الترفيهية، واختتم اليوم بحفل تفاعل معه كافة الحضور، وذلك بمشاركة العديد من الجهات الداعمة، وعلى رأسهم كايرو رانرز، شركة هايد بارك العقارية للتطوير، بنك الطعام المصري، بنك الكساء المصري، المركز المصري للبصمة الكربونية، شركة مياه، مؤسسة أحكي، ومبادرة Verynile، وغيرها.

ويعكس تنظيم الماراثون التزام شنايدر إلكتريك بتحقيق الاستدامة سواء على مستوى العمليات التشغيلية من خلال الموظفين أو حلول إدارة الطاقة التي يتم تقديمها لمختلف القطاعات مثل القطاع العقاري والصناعي ومشرعات الطاقة المتجددة، أو المجتمعات المحلية والأفراد، خاصة أنها من أوائل الشركات التي تبنت هذا المفهوم كجزء من ثقافتها واستراتيجيتها المؤسسية، حيث وضعت الشركة على مستوي العالم ست التزامات طويلة الأجل لتحقيق الاستدامة وهي المساواة، والثقة، والمناخ، والموارد، والشراكة المحلية، ودعم الأجيال. ويأتي التعاون مع مختلف الشركاء في ماراثون يوم الأرض تماشيا مع كل التزام من تلك الالتزامات.

وتُساهم شنايدر إلكتريك في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، من خلال مشاريعها في مجالات الطاقة المتجددة، وكفاءة استخدام الموارد، والحفاظ على البيئة، ويعزز هذا الماراثون التزامها الراسخ بنشر الوعي بأهمية الاستدامة، والمساهمة في خلق تأثير إيجابي على البيئة، وتشجيع الأفراد على اتباع نمط حياة مستدام لحماية كوكب الأرض للأجيال القادمة.

محمد عبدالمجيد

أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2000 تدرجت بالعمل فى العديد من الصحف والمواقع المصرية، محرر أخبار الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. - Editorial director of Tech News - https://bit.ly/3iJRlka - https://bit.ly/3wOvtMx - ahmah1712@yahoo.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights