سياحة وطيران

طيران ناس يحتفل بالتوسع في السوق المصرية وتشغيل رحلاته المباشرة

بمشاركة السفير السعودي في القاهرة وبحضور ممثلين لجهات حكومية في مصر

احتفل طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران اﻻقتصادي الرائد في العالم والشرق الأوسط، بإطلاق رحلات مباشرة بين الرياض وجدة إلى مطار سفنكس الدولي في القاهرة كأول ناقل جوي سعودي يدشن هذا المسار بين المملكة وجمهورية مصر.

وأقيم الاحتفال في القاهرة بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، أسامة بن أحمد نقلي، والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس، بندر المهنا وممثلين لجهات حكومية في جمهورية مصر العربية.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس، بندر المهنا: “نفخر كوننا أول شركة طيران سعودية تشغل رحلات مباشرة من الرياض وجدة إلى مطار سفنكس الدولي في القاهرة، في خطوة تنقل خططنا التوسعية في السوق المصرية إلى مستوى جديد. ففضلاً عن كون مصر سوق كبير للسفر والسياحة، فهي في الوقت نفسه بوابة لقارة إفريقيا، ما يدعم تنفيذ استراتيجيتنا في طيران ناس للنمو والتوسع في الوجهات والمسارات”. مشيراً إلى أن طيران ناس يشغل حالياً 128 رحلة أسبوعية مباشرة بين مصر والسعودية حيث يربط الطيران اﻻقتصادي السعودي الرائد البلدين برحلات مباشرة من 5 مدن سعودية، وهي الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة والعلا إلى القاهرة وسوهاج وشرم الشيخ والغردقة. وأضاف: “أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر الجهات المعنية عن الطيران المدني في كل من مصر والسعودية على دعمها لتعزيز الربط الجوي بين البلدين الشقيقين”.

وأصبح طيران ناس في يونيو الماضي، أول طيران سعودي يشغل خطاً مباشراً من مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة إلى مطار سفنكس الدولي في القاهرة عبر خمس رحلات أسبوعية، مما يجعل المطار وجهة طيران ناس الخامسة في مصر لتمضي الشركة قدماً في خططها التوسعية في السوق المصرية. قبل أن يضيف مسار جوي مباشر آخر إلى مطار سفنكس الدولي بخمس رحلات أسبوعية من مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

ويوفر الخطان المباشران من الرياض وجدة إلى مطار سفنكس الدولي بالقاهرة المزيد من الخيارات المناسبة للمسافرين بين البلدين، وذلك في إطار خطة التوسع التي أطلقها طيران ناس مطلع العام الماضي تحت شعار “نربط العالم بالمملكة”، تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للطيران المدني للوصول إلى 330 مليون مسافر و100 مليون سائح، وزيادة عدد الوجهات الدولية المرتبطة بالمملكة إلى أكثر من 250 وجهة بحلول عام 2030.

ويربط طيران ناس أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية، عبر أكثر من 1500 رحلة أسبوعية، ونقل أكثر من 60 مليون مسافر منذ إطلاقه في عام 2007، ويستهدف الوصول إلى 165 وجهة داخلية ودولية، تماشياً مع أهداف رؤية السعودية 2030.

توج نجاح طيران ناس بالعديد من الجوائز الدولية، ومنها جائزة “سكاي تراكس” العالمية في 2023 للمرة السادسة على التوالي، وهي تعد أعلى جائزة تمنح في قطاع الطيران على المستوى العالمي منذ إطلاقها في عام 1999، مع تصنيفه كرابع أفضل طيران اقتصادي بالعالم، إضافة إلى جائزة “أفضل شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط” في 2022، من مهرجان جوائز السفر العالمية للعام الثامن على التوالي.

كما حصل طيران ناس على أعلى تصنيف في تقييم أجرته منظمة “أبيكس” APEX غير الربحية، التي تعد من أكبر روابط شركات الطيران الدولية، حيث شمل التقييم 600 شركة طيران من مختلف الفئات حول العالم، وجاء طيران ناس في فئة أربعة نجوم، وهي أعلى فئة للطيران الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights