مال و أعمال

غدًا.. إنطلاق فعاليات المؤتمر العربي للأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية، بجامعة الدول العربية، غدًا على مدار يومي 18، 19 ديسمبر الجاري في القاهرة، المؤتمر العربي للأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات في نسخته الثانية والعشرين، حول “التأمين الصحي والتغطية الصحية الشاملة -الفرص والتحديات”.

برعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية- المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ووزارة الصحة والسكان وهيئة التأمين الصحي الشامل بمصر.

يناقش المؤتمر التحديات التي تواجه أنظمة التأمين الصحي حاليًا في القطاع الصحي العربي والإفريقي، في الوقت الذي يشهد فيه العالم تطورات متسارعة في التقنيات الطبية، فضلًا عن تزايد احتياجات المتلقين للخدمات الصحية.

يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على دور أنظمة التأمين الصحي في تحقيق التغطية الصحية الشاملة، والسُبل المختلفة لتحقيق ذلك، ودراسة التجارب العربية في مجال التأمين الصحي للاستفادة منها في تعزيز دور النظم الصحية العربية.

يشارك في المؤتمر عدد من الوزراء والقيادات الإدارية في وزارات الصحة بالدول العربية، رؤساء الهيئات العربية ومجالس اعتماد المنشآت الصحية في الدول العربية، أعضاء الاتحادات الطبية ونقابات المهن الطبية، عمداء وأعضاء هيئات التدريس وطلبة الكليات الطبية والصحية والإدارة الصحية وإدارة المستشفيات ورجال الأعمال والمستثمرون بالقطاع الصحي، ممثلو المنظمات الإقليمية والدولية والمجتمع المدني ذات العلاقة بالقطاع الصحي، ممثلو هيئات ومجالس الضمان الصحي في الدول العربية، العاملون في شركات التأمين وتقييم الخدمات الصحية في الدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى