ألعاب

غدًا.. انطلاق بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية GEG 2023 في الرياض

تتجه أنظار عالم الرياضات والألعاب الإلكترونية غدًا للمملكة العربية السعودية مع استعداد العاصمة الرياض لاحتضان منافسات بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية GEG 2023، في الفترة من 12 حتى 16 ديسمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 250 لاعب ولاعبة من أكثر من 50 دولة. في بطولات لأشهر الألعاب مثل: “Dota 2” (دوتا 2) و “eFootball™️ 2024″ (إي فوتبول 2024) و ” PUBG MOBILE” (ببجي موبايل) و ” Street Fighter 6″ (ستريت فايتر 6).

ويعود حدث #GEG23 من جديد في نسخة هذا العام، ليرحب بزواره من الفرق والرياضيين الذي وصلوا من جميع أنحاء العالم إلى الرياض وبدأت تحضيراتهم للبطولة، ويقام الحدث برعاية عدد من أبرز الشركات المحليّة والعالمية ومنها “مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية” (Savvy Games Group) كشريك مقدّم للبطولة و “القدية” كشريك جوهري، وشركتي”stc play” و”KFC” كشركاء استراتيجيين، وشركة “TCL” كشريك رئيسي.

ويتوافق هذا الحدث العالمي مع رؤية الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية الرامية لتعزيز مكانة الرياضات الإلكترونية دوليًا، ويشارك في نسخة هذا العام ممثلين عن أكثر من 50 دولة منها 8 دول من إفريقيا، و12 من أمريكا الشمالية والجنوبية، و18 من آسيا، و17 من أوروبا، بالإضافة على أستراليا ونيوزيلندا، وتضم قائمة أبرز الدول المشاركة كل من البرازيل واليابان وتايلاند وأوكرانيا وماليزيا وبولندا وهولندا والمملكة المتحدة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال تركي الفوزان، الرئيس التنفيذي لـ”الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية“: “أصبحت المملكة الوجهة الأولى لاستضافة أبرز الفعاليات عالمية المستوى وذات الأثر الكبير في المشهد العالمي للرياضات والألعاب الإلكترونية، واليوم، يؤكد هذا العدد من الدول واللاعبين القادمين للمشاركة، على كون المملكة مركزًا عالميًا لاستضافة هذا الحدث، الذي يُعد أحد أبرز بطولات الرياضات الإلكترونية الاحترافية”.

وأضاف الفوزان: “سيتنافس مجتمع الرياضات الإلكترونية لمدة خمسة أيام مليئة بالحماس وأقوى المواجهات للفوز بواحدة من أكبر الجوائز ولقب الأفضل في العالم. ومع اقتراب موعد انطلاق بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية GEG 2023، لا يسعنا الانتظار لاستقبال الوفود المشاركة وبدء المنافسات”.

من جانبه، قال كريس تشان، رئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية: “أصبحت الرياضات الإلكترونية العالمية منصة تجمع الدول في عالم افتراضي، يتنافسون فيها على مستوى احترافي ويؤكدون على قوة ترابطهم عبر الرياضات الإلكترونية. لقد وحّدت الألعاب الإلكترونية البلدان والثقافات تحت سقف واحد، واليوم يجتمع العديد من الفرق والرياضيين من مختلف البلدان والقارات في الرياض تحضيراً للحدث الأبرز على مستوى العالم”.

وتُمثّل المملكة العربية السعودية منطقة الشرق الأوسط إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين والأردن في بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية #GEG23. مع ترقّب المجتمع العالمي للرياضات الإلكترونية لما ستقدمه تلك الدول نظرًا لما يمتلكوه من مواهب مميزة في مختلف الألعاب.

كما أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عن إقامة مؤتمر الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية GEFcon، بما يتوافق مع رؤيته المستدامة لتطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة وبناء جسور تواصل طويلة الأمد مع القطاع عالمياً.

ويؤكد GEG23# عبر مشاركة العديد من الفرق والرياضيين المحليين والإقليميين والدوليين الذين يستعدون للمنافسة، جهود الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الرامية إلى تمكين المواهب واستكشاف الأبطال عبر إطلاق أفضل المسابقات، وتوفير فرصاً جديدة في منظومة هذا القطاع بما يتناسب مع الألعاب الوطنية واستراتيجية الرياضات الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى